منافسة حامية على لقب "ملك كرة أميركا"


دخل الثلاثي البرازيلي لوكاس مورا ونيمار دا سيلفا ورونالدينيو مع الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي والبيروفي خوسيه باولو غيريرو في صراع على لقب "ملك أميركا" لأفضل لاعب بأميركا الجنوبية في الاستفتاء السنوي الذي تجريه صحيفة "إل باييس" بأوروغواي.

ونشرت الصحيفة اليوم تقريرا عن نسب التصويت الجزئية التي أوضحت تفوق اللاعبين الخمسة على باقي المرشحين.

وفاز نيمار بالجائزة عام 2011 ويأمل في الحفاظ عليها هذا العام، علما أن لاعبين اثنين فقط سبق لهما الفوز باللقب مرتين متتاليتين وهما الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومواطنه خوان سيباستيان فيرون.

وهذه هي النسخة الـ27 للاستفتاء الذي يشارك فيه النقاد الرياضيون لاختيار أفضل لاعب في القارة، وكذلك اختيار أفضل مدرب والفريق المثالي كل عام على غرار ما يحدث في أوروبا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشف غريميو البرازيلي أنه يتفاوض مع صانع الألعاب رونالدينيو الغائب عن تشكيلة فريقه الإيطالي ميلان بشأن إمكانية عودته للعب معه.

أعلن نادي فلامنغو أحد أشهر الأندية بالدوري البرازيلي لكرة القدم أنه تعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو الذي أنهى تعاقده مع ميلان الإيطالي، وذلك لمدة أربعة أعوام مقابل راتب شهري يناهز 900 ألف دولار أميركي.

فسخت شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية عقدها مع لاعب كرة القدم البرازيلي رونالدينيو بسبب ظهوره في مؤتمر صحفي وأمامه علبة مشروب من شركة “بيبسي” المنافسة لكوكا كولا. وبذلك خسر اللاعب البرازيلي عقداً بنحو 800 ألف دولار سنوياً.

سجل رونالدينيو هدفا رائعا من مجهود فردي لصالح أتليتيكو مينيرو في قمة عاصفة بالدوري البرازيلي لكرة القدم أمام كروزيرو شهدت إشهار البطاقة الحمراء ثلاث مرات بينما توقف اللعب بسبب رشق الجماهير أرض الملعب بكل ما طالته أيديهم.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة