مالقا يهزم ريال.. وكاسياس بالاحتياطي

Real Madrid's goalkeeper and captain Iker Casillas reacts during the Spanish league football match Malaga CF vs Real Madrid at the Rosaleda stadium in Malaga on December 22, 2012. AFP PHOTO / PEDRO ARMESTRE
undefined
جلس إيكر كاسياس قائد ريال مدريد حامل اللقب على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ عام 2002 خلال مواجهة مضيفه مالقا الرابع التي انتهت بفوز الأخير 3-2، في حين أنهى برشلونة المتصدر عام 2012 بانتصار عاشر على التوالي، بعد فوزه على مضيفه بلد الوليد 3-1 مساء السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة أدرك فيها أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي الشباك مجددا.

وفي إشارة جديدة إلى تأزم العلاقة بين كاسياس ومدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو، زج الأخير بالحارس الاحتياطي أنطونيو أدان بدلا من كاسياس، لكن ذلك لم يجنبه الهزيمة التي أفقدته "منطقيا" منذ مرحلة الذهاب فرصة الدفاع عن لقبه.

وعلى ملعب "لا روساليدا"، بكر مالقا بالتسجيل عن طريق إيسكو (49). وعادل ريال عبر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (66)، لكن مالقا رد بهدف ثان عبر الباراغوياني روكي سانتا كروز  (73).
وازداد وجه المدرب مورينيو تجهما عندما سدد سانتا كروز كرة أرضية عانقت شباك أدان للمرة الثالثة (76). ثم رد الريال عبر بنزيمة بهدف ثان (82) لم يكن كافيا لتجنب الهزيمة.
 
عشر نقاط
في المقابل، أعاد برشلونة -الذي حقق فوزه السادس عشر في 17 مباراة- الفارق إلى تسع نقاط مع أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، و16 نقطة عن غريمه التقليدي ريال.

وانتهت مباراة برشلونة بعد قليل من إعلان النادي مغادرة مدربه تيتو فيلانوفا المستشفى حيث خضع لجراحة لإزالة ورم سرطاني، فأشرف على التشكيلة مساعده جوردي رورا.

وعلى ملعب "خوسيه زوريا" البلدي، دخل الضيوف إلى غرف الملابس في المقدمة بهدف للقائد تشافي (42). وفي الشوط الثاني، سجل ميسي الهدف الثاني (59). وفي نهاية اللقاء قلص خافي غويرا الفارق لأصحاب الأرض (88). وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، سجل كريستيان تيلو بعد ثوان على نزوله بديلا الهدف الثالث للبلاوغرانا.

ميسي رفع رصيده إلى 91 هدفا هذا العام (الفرنسية)ميسي رفع رصيده إلى 91 هدفا هذا العام (الفرنسية)

وعزز ميسي رقمه القياسي الجديد من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد بعد أن رفع رصيده إلى 91 هدفا، كما عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 26 هدفا وبفارق تسع أهداف عن أقرب ملاحقيه الكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد).

ويلعب في وقت لاحق السبت أتلتيك بلباو مع ريال سرقسطة في ختام المرحلة.

مباريات الخميس
رايو فايكانو – ليفانتي                   3-صفر
ريال سوسييداد – إشبيلية                2-1
إسبانيول – ديبورتيفو لا كورونيا       2-صفر

الجمعة
فالنسيا – خيتافي                           4-2
أتلتيكو مدريد – سلتا فيغو                1-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة             49 نقطة من 17 مباراة
2- أتلتيكو مدريد       40 نقطة من 17 مباراة
3- ريال مدريد          33 نقطة من 17 مباراة
4- مالقا                31 نقطة من 17 مباراة
5-  بيتيس             28  نقطة من 16 مباراة

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

messi ronaldo

أثار تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني غيرة منافسه العنيد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية.

Published On 21/12/2012
Real Madrid's Cristiano Ronaldo reacts during their Spanish First Division soccer match against Real Betis in Seville November 24, 2012. REUTERS/Marcelo del Pozo (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

تعرض ريال مدريد إلى هزيمة ثالثة هذا الموسم وذلك أمام مضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف، في حين ألحق ملقا خسارة مذلة بضيفه فالنسيا -ثالث ترتيب الموسم الماضي- عندما هزمه برباعية نظيفة يوم السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

Published On 25/11/2012
Real Madrid's players celebrate after their teammate German midfielder Mesut Ozil scored during the Spanish league football match Real Madrid CF vs Atletico Madrid at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on December 1, 2012. AFP PHOTO / PIERRE-PHILIPPE MARCOU

أسدى ريال مدريد حامل اللقب خدمة كبيرة إلى غريمه التقليدي برشلونة بعدما حسم دربي العاصمة لفائدته بفوزه على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة 2-صفر في المرحلة الـ14 من الدوري، ليبتعد النادي الكتالوني في الصدارة أكثر فأكثر بعدما هزم بدوره أتلتيك بلباو 5-1.

Published On 1/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة