هدف قاتل يعزز وصافة سيتي


قلص مانشستر سيتي مؤقتا الفارق مع جاره مانشستر يونايتد المتصدر إلى ثلاث نقاط، بعد أن حقق الفوز بهدف في الوقت القاتل في مرمى ضيفه ريدينغ الذي تذيل الترتيب 1-صفر، يوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأنقذ لاعب الوسط العائد غاريث باري فريقه سيتي حامل اللقب من العودة إلى نتائجه المتواضعة، عندما سجل له هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليعزز وصافته مع مانشستر يونايتد المتصدر الذي يلعب اليوم الأحد في ضيافة سوانسي.

على ملعب "الاتحاد"، غاب عن سيتي مهاجمه الإيطالي ماريو بالتويلي لإصابته بفيروس، ولاعب الوسط الفرنسي سمير نصري، والجناح الصربي ألكسندر كولاروف بسبب الإصابة، كما عاد لاعب الوسط غاريث باري من الإيقاف، وزج مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني بالمدافع الهولندي التونسي الأصلي كريم ركيك (18 عاما) أساسيا.

وحقق أرسنال فوزا جديدا على حساب مضيفه ويغان 1-صفر وأصبح ثالثا مستغلا تعادل توتنهام. وسجل الفريق اللندني هدفه الوحيد من نقطة الجزاء عن طريق لاعب وسطه الإسباني ميكيل إرتيتا في شباك الحارس العماني علي الحبسي الذي خاض مباراته المائة مع ويغان (60)، رافعا رصيد فريقه إلى 30 نقطة من 18 مباراة.

بقية النتائج
نيوكاسل يونايتد – كوينز بارك رينجرز          1-صفر
ساوثمبتون – سندرلاند                              صفر-1
توتنهام هوتسبر – ستوك سيتي                    صفر-صفر
وست بروميتش ألبيون – نوريتش سيتي        2-1
وست هام يونايتد – إيفرتون                      1-2
ليفربول – فولهام                                  4-صفر

مباراتا الأحد
سوانسي سيتي – مانشستر يونايتد (13.30 ت غ)
تشلسي – أستون فيلا (16.00)

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد               42 نقطة من 17 مباراة
2-  سيتي                39 من 18
3- أرسنال               30 من 18
4- إيفرتون              30 من 18
5- توتنهام               30 من 17

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اغتنم مانشستر يونايتد المتصدر كأحسن ما يكون الخدمة التي أسداها إياه إيفرتون الذي أجبر مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 السبت في المرحلة الـ15 من الدوري، ليبتعد “الشياطين الحمر” في الصدارة بعد فوزهم المثير على ريدينغ 4-3.

عاد تشلسي إلى الانتصارات وحقق فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 ليعزز مركزه الثالث في الصدارة يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي في انتظار موقعة الأحد بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد المتصدر وسيتي الوصيف.

قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل إلى فوز مثير وصعب حسم بفضله الشياطين الحمر لمصلحتهم قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي بعد الفوز اليوم على مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب 3-2.

ظلت صدارة دوري إنجلترا على حالها بعدما فاز كل من مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها السبت بافتتاح المرحلة الـ17، فبقي الفارق بين القطبين ست نقاط (42 مقابل 36).

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة