السومة يهدي تتويج سوريا للثوار

Syrian football fans wave a giant pre-Baath Syrian flag during Syria's final football match against Iraq in the 7th West Asia Football Federation (WAFF) championship in Kuwait City , on December 20, 2012. Syria won 1-0. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI
undefined
قالت رابطة الرياضيين الأحرار المناوئة للنظام السوري إن نجم المنتخب السوري عمرو السومة أهدى لقب بطولة غرب آسيا السابعة -الذي توج به منتخب بلاده على حساب العراق أمس الخميس في الكويت- إلى ثوار بلاده ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
 
وتوجه ابن مدينة دير الزور التي تعاني من قصف يومي من قبل قوات النظام، بحسب الرابطة، إلى الجماهير المناصرة للثورة السورية بعد نهاية المباراة مباشرة رافعا لهم القميص الذي حمل علم الثورة السورية.

وحسب بيان للرابطة التي تجمع رياضيين سوريين معارضين للنظام الحاكم وتتخذ من مصر مقرا لمكتبها التنفيذي، حاول عدد من لاعبي وإداريي الفريق المؤيدين للنظام منع السومة الذي أصبح أول لاعب كرة قدم سوري يرفع علم الثورة بشكلٍ علني في إحدى مباريات المنتخب، سواء كانت رسمية أو ودية.

وابتهجت الجماهير المناصرة للثورة في مدارج الملعب بالرسالة التي وجهها هداف القادسية الكويتي إلى أهله في الداخل، بعد أن عانى اللاعبون الذين انضموا للمنتخب من حملة تشكيك كبيرة قادها بعض المعارضين للنظام في الفترة الأخيرة.

يذكر أنّ الحارس مصعب بلحوس قائد منتخب سوريا الحالي رفض الاحتفال مع لاعبي المنتخب بعد رفعه كأس البطولة، على الرغم من كونها البطولة الأولى لسوريا والتي جاءت بعد الفوز على العراق بهدف نظيف.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Players of Syria pose with the trophy after winning their West Asian Football Federation (WAFF) Championship final soccer match against Iraq in Kuwait City December 20, 2012. REUTERS/Tariq AlAli

أحرزت سوريا لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم لأول مرة بفوزها 1-صفر على العراق في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الخميس في الكويت.

Published On 20/12/2012
بطل حماة بكمال الأجسام حمدو الكدرو

أكدت “رابطة الرياضيين السوريين الأحرار” التي تجمع رياضيين سوريين معارضين للنظام الحاكم مقتل رياضييْن اثنين في سوريا، إضافة إلى اعتقال اثنين آخرين والإفراج عن خامس.

Published On 11/4/2012
مسائية بدرعا البلد امام بيت الشهيد فياض ابازيد

قالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن فياض أبازيد بطل سوريا برياضة ألعاب القوى “دفع الكرة الحديدية” توفي أمس السبت متأثرا بجراحه بعد أن أصيب بالرصاص منذ عدة أيام في درعا البلد أثناء تفريق قوات الأمن السوري لمظاهرة سلمية.

Published On 15/4/2012
صاحب برونزية العرب بالمصارعة يستشهد في دمشق - الشهيد / عبد العزيز الميداني صاحب برونزية العرب بالمصارعة الرومانية 2009

أعلنت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار المناوئة للنظام مقتل بطل المصارعة الرومانية عبد العزيز الميداني أمس الجمعة في الغوطة الشرقية بمدينة دمشق برصاص قوات نظام الأسد.

Published On 8/12/2012
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة