خروج ليفركوزن وتأهل دورتموند بكأس ألمانيا

كأس ألمانيا: دورتموند وبوخوم وشتوتغارت وفولفسبورغ لدور الثمانية
undefined
تأهلت فرق بوروسيا دورتموند وشتوتغارت وبوخوم (درجة ثانية) إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، في حين أقصى فولفسبورغ ضيفه باير ليفركوزن وصيف الدوري الممتاز.

في المباراة الأولى على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حسم بوروسيا دورتموند حامل اللقب المواجهة مع ضيفه هانوفر بخمسة أهداف سجلها الشاب ماريو غوتسه (3 و40 و85) والبولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (18) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90) مقابل هدف سجله السنغالي مامي بيرام ضيوف (79).

وفي الثانية على ملعب مرسيدس بنز أرينا، فاز شتوتغارت على ضيفه كولن (درجة ثانية) بهدفين سجلهما كريستيان غينتنر (31) والبوسني وداد إيبيسيفيتش (35 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكريستيان كليمنس لكولن (80).

وفي المباراة الثالثة فاز بوخوم على ضيفه تي أس في ميونيخ (ثانية) بثلاثية نظيفة سجلها السلوفيني زلاتكو ديديتش (30) ومارسيل مالتريتس (75 و78).

وفي اللقاء الرابع، أقصى فولفسبورغ ضيفه باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري، من المسابقة بفوزه عليه بهدفي الدوليين الألماني كريستيان تراش (78) والهولندي باش دوست (90) مقابل هدف سجله المدافع البرازيلي فاغنر ليموش (31) خطأ في مرمى فريقه.

ولحق بوروسيا دورتموند وشتوتغارت وبوخوم وفولفسبورغ ببايرن ميونيخ وصيف البطل وماينتس وفرايبورغ وكيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة).

المصدر : وكالات