يوفنتوس يعزز صدارته وهزيمة نابولي

استفاد يوفنتوس حامل اللقب من خسارة ملاحقه إنتر ميلان أمام لاتسيو السبت، وابتعد في الصدارة بعد أن تغلب بدوره على ضيفه أتالانتا 3-صفر الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت خسارة مفاجئة لنابولي أمام ضيفه بولونيا 2-3.

ورفع يوفنتوس بفوزه الثالث على التوالي والثالث عشر هذا الموسم رصيده إلى 41 نقطة، فوسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه إنتر إلى سبع نقاط، في حين فشل نابولي في انتزاع المركز الثاني بسقوطه في عقر داره أمام بولونيا 2-3 على ملعب سان باولو ووقف رصيده عند 33 نقطة.

في المبارة الأولى، وضع ميركو فوتشينتش يوفنتوس في المقدمة في الدقيقة الثانية قبل أن يعزز أندريا بيرلو تقدم حامل اللقب بالهدف الثاني (14) واختتم كلاوديو ماركيسيو الثلاثية (27).

وفي المباراة الثانية، فوجئ نابولي بشباكه تهتز في الدقيقة العاشرة عبر مانولو كابياديني. وفي الشوط الثاني، رد نابولي سريعا عبر أليساندرو غامبيريني (50). ووضع الأوروغوياني إدينسون كافاني الفريق المحلي في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني (70)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للضيوف بتسجيلهم هدفين متتالين في غضون ثلاث دقائق بواسطة اليوناني بانايوتيس كوني (86) ودانييلي بورتانوفا (89).

‪ستيفان الشعرواي‬ (يسار)(الفرنسية)

رباعية لميلان
وعلى ملعب "سان سيرو"، واصل ميلان صحوته وتغلب على ضيفه الجريح بيسكارا 4-1، ليرفع ميلان رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع. واحتاج ميلان 35 ثانية فقط لافتتاح التسجيل عبر أنطونيو نوتشيرينو.

وفي الشوط الثاني أضاف ميلان هدفين عبر ألفيس ابروسكاتو وجوناثاس وهما من لاعبي أتلانتا سجلا في مرماهما بطريق الخطأ (56 و79) قبل أن يحرز ستيفان الشعرواي هدفه الرابع عشر بالدوري والرابع في المباراة، في حين سجل كريستيان ترليتسي هدف بيسكارا الوحيد

ويبدو أن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بدأ يستعيد شيئا من مستواه، إذ حقق انتصاره الرابع على التوالي، بينها على يوفنتوس 1-صفر في المرحلة الرابعة عشرة إضافة لعودته من ملعب نابولي بالتعادل 1-1 قبلها بمرحلة، علما بأن الفريق اللومباردي بلغ أيضا الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بفوزه الخميس على ريجينا 3-صفر وهو سيتواجه في هذا الدور مع يوفنتوس خاصة.

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، عاد فيورنتينا للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة (تعادلان وهزيمة)، وذلك بفوزه على ضيفه الجريح سيينا متذيل الترتيب 4-1، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة وصعد إلى المركز الخامس، مستفيدا من خسارة روما أمام مضيفه كييفو بهدف نظيف.

وفاز كل من كاتانيا على ضيفه سمبدوريا 3-1 وبارما على كاتانيا 4-1. وتعادل جنوى مع تورينو 1-1.

نتيجتا مباراتي السبت
أودينيزي – باليرمو 1-1
لاتسيو – إنتر ميلان 1-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       41 نقطة من 17 مباراة.
2- انتر            34 من 17
3- نابولي          33 من 17
4- لاتسيو         33 من 17
5- فيورنتينا       32 من 17

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز لاتسيو موقعه في المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه أودينيزي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره يوفنتوس.

27/11/2012

استعاد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر توازنه وعاد إلى الانتصارات عندما سحق ضيفه وجاره تورينو بثلاثية نظيفة مساء السبت على ملعب “يوفنتوس ستاديوم” في المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

1/12/2012

شدد نابولي وإنتر الملاحقة على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعد أن اكتسح الأول ضيفه بيسكارا الوافد الجديد إلى دوري الأضواء 5-1، والثاني فاز بصعوبة على ضيفه باليرمو بهدف نظيف اليوم في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

2/12/2012

ارتقى روما إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه على ضيفه فيورنتينا 4-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره يوفنتوس.

9/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة