توتنهام رابعا بعد فوزه على سوانسي

Tottenham Hotspur's Belgian defender Jan Vertonghen celebrates scoring the opening goal with Belgian midfielder Moussa Dembele (L) and English midfielder Aaron Lennon during their English Premier League football match against Swansea City at White Hart Lane in London, England on December 16, 2012. AFP PHOTO/GLYN KIRK
undefined
استغل توتنهام تعثر إيفرتون أمام ستوك سيتي (1-1) السبت ليزيحه عن المركز الرابع بعد أن تغلب اليوم وبصعوبة على ضيفه سوانسي سيتي 1-صفر في ختام المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش-بواش بتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام إيفرتون خاصة (1-2) إلى المدافع البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

ورفع توتنهام رصيده إلى 29 نقطة وصعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف جاره تشلسي الثالث الذي يغيب عن هذه المرحلة بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية التي خسر مباراتها النهائية اليوم الأحد أمام كورنثيانز البرازيلي (صفر-1)، في حين تجمد رصيد سوانسي عند 23 نقطة بعد أن مني بهزيمته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم.

وفي مبارة أخرى، واصل وست بروميتش ألبيون نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، وذلك بتعادله مع ضيفه وست هام يونايتد سلبيا، رافعا رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف إيفرتون.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريدينغ وأرسنال.

نتائج مباريات السبت
نيوكاسل يونايتد – مانشستر سيتي 1-3
ليفربول – أستون فيلا 1-3
مانشستر يونايتد – سندرلاند 3-1
نوريتش سيتي – ويغان اثلتيك 2-1
ستوك سيتي – إيفرتون 1-1
كوينز بارك رينجرز – فولهام 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد      42 نقطة من 17 مباراة.
2-  سيتي       36 من 17
3- تشلسي      29 من 16
4- توتنهام      29 من 17
5- إيفرتون     27 من 17

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Manchester United's English defender Chris Smalling (L) has his header saved by Reading's Australian goalkeeper Adam Federici (R) during the English Premier League football match between Reading and Manchester United at the Madejski Stadium, in Reading, Berkshire, southern England, on December 1, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK

اغتنم مانشستر يونايتد المتصدر كأحسن ما يكون الخدمة التي أسداها إياه إيفرتون الذي أجبر مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 السبت في المرحلة الـ15 من الدوري، ليبتعد “الشياطين الحمر” في الصدارة بعد فوزهم المثير على ريدينغ 4-3.

Published On 1/12/2012
Chelsea's Spanish forward Fernando Torres (2R) joins the celebration for the team's third goal scored by Chelsea's Spanish midfielder Juan Mata (C) during the English Premier League football match between Sunderland and Chelsea at The Stadium of Light in Sunderland, north-east England on December 8, 2012. AFP PHOTO / ANDREW YATES

عاد تشلسي إلى الانتصارات وحقق فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 ليعزز مركزه الثالث في الصدارة يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي في انتظار موقعة الأحد بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد المتصدر وسيتي الوصيف.

Published On 8/12/2012
Manchester United's French defender Patrice Evra (L) heads past Sunderland's Belgium goalkeeper Simon Mignolet (3L) during the English Premier League football match between Manchester United and Sunderland at Old Trafford in Manchester, north-west England on December 15, 2012. AFP PHOTO/ANDREW YATES

ظلت صدارة دوري إنجلترا على حالها بعدما فاز كل من مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها السبت بافتتاح المرحلة الـ17، فبقي الفارق بين القطبين ست نقاط (42 مقابل 36).

Published On 15/12/2012
epa03467080 Manchester City's Edin Dzeko prepares to score the winning goal past Tottenham's Michael Dawson during the English Premier League soccer match at Etihad Stadium, Manchester, Britain, 11 November 2012. EPA/PETER POWELL DataCo terms and conditions apply.

قاد البوسني أدين دزيكو فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على ضيفه توتنهام 2-1 والانفراد بالوصافة مستغلا تعثر تشلسي الذي تعادل مع ضيفه ليفربول اليوم ضمن المرحلة الـ11 من دوري إنجلترا لكرة القدم الذي يتصدره مانشستر يونايتد.

Published On 11/11/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة