فوز مانشستر وسيتي وخسارة ليفربول


ظلت صدارة دوري إنجلترا على حالها بعدما فاز كل من مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل على ضيفه سندرلاند 3-1، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على مضيفه نيوكاسل بالنتيجة ذاتها يوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة، فبقي الفارق بين القطبين ست نقاط (42 مقابل 36).

ففي المباراة الأولى على ملعب "أولدترافورد" تقدم يونايتد 2-صفر بعد مرور 19 دقيقة عبر الهولندي روبن فان بيرسي وتوم كليفرلي بعد ثلاث دقائق. وسجل الدولي وين روني الهدف الثالث في الدقيقة 59، قبل أن يقلص البديل فريزر كامبل الفارق بإحراز هدف سندرلاند الوحيد (72).

وفي المباراة الثانية على ملعب سانت جيمس بارك، تجاوز مانشستر سيتي كبوة الدربي مع يونايتد في المرحلة السابقة حين سقط في الوقت بدل الضائع 2-3. وبكر سيتي في التسجيل عبر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (10) رافعا رصيده إلى ستة أهداف. وأضاف الإسباني خافي غارسيا  الهدف الثاني (39).

وذلل السنغالي ديمبا با الفارق (51) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة. وباءت بالفشل محاولات الضيوف لتعديل النتيجة أكثر من مرة قبل أن يتمكن العاجي يحيى توريه من إضافة هدف ثالث لسيتي (78).

وعلى ملعبه أنفيلد رود، سقط ليفربول سقوطا مذلا أمام ضيفه أستون فيلا 1-3 فوقف رصيده عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر. وفاز نوريتش سيتي على ضيفه ويغان أثلتيك بـ2-1. وقاد المغربي عادل تاعرابت فريقه كوينز بارك رينجرز إلى فوز أول في الدوري على حساب ضيفه فولهام 2-1. وتعادل ستوك سيتي مع إيفرتون 1-1.

مباريات الأحد
توتنهام هوتسبر / سوانسي سيتي (13:30 ت غ)
وست بروميتش ألبيون / وست هام يونايتد (16:00)

مباراة الاثنين
ريدينغ / أرسنال (20:00)

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد          42 نقطة من 17 مباراة.
2-  سيتي           36 من 17
3- تشلسي          29 من 16
4- إيفرتون         27 من 17
5- توتنهام          26 من 16
وست بروميتش    26 من 16

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فشل تشلسي في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه وجاره فولهام سلبيا في المرحلة الـ14 من الدوري الإنجليزي، بينما عزز مانشستر يونايتد صدارته بالفوز على وستهام يونايتد بهدف نظيف سجل في الثانية الـ31 من المباراة.

عبر الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم وثاني الترتيب حاليا، عن أمله في أن يغض الشقيقان يحيى وكولو توريه الطرف عن المشاركة مع منتخب ساحل العاج في كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في جنوب أفريقيا.

اغتنم مانشستر يونايتد المتصدر كأحسن ما يكون الخدمة التي أسداها إياه إيفرتون الذي أجبر مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 السبت في المرحلة الـ15 من الدوري، ليبتعد “الشياطين الحمر” في الصدارة بعد فوزهم المثير على ريدينغ 4-3.

عاد تشلسي إلى الانتصارات وحقق فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 ليعزز مركزه الثالث في الصدارة يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي في انتظار موقعة الأحد بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد المتصدر وسيتي الوصيف.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة