الأهلي على عتبة إنجاز تاريخي باليابان

epa03502851 Al-Ahly SC players celebrate after the quarter final soccer match against Sanfrecce Hiroshima at the FIFA Club World Cup 2012 at Toyota Stadium in Toyota, central Japan, 09 December 2012. Al-Ahly won 2-1. EPA/KIMIMASA MAYAMA
undefined
يطمح الأهلي المصري بطل أفريقيا إلى تعزيز أرقامه القياسية ودخول التاريخ من أوسع أبوابه عندما يلاقي كورنثيانز بطل أميركا الجنوبية اليوم الأربعاء في الدور النصف النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في اليابان.

ويمني الأهلي النفس على الأقل بتكرار إنجاز مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الذي كان بلغ المباراة النهائية العام قبل الماضي عندما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-3 في النهائي، وذلك بعدما أطاح ببطل أميركا الجنوبية وقتها إنترناسيونال بالفوز عليه بهدفين نظيفين في دور الأربعة.

ويخوض الأهلي النصف النهائي للمرة الثانية في أربع مشاركات له في المونديال (حل سادسا عامي 2005 و2008)، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع أوكلاند النيوزيلندي، بعد الأولى عام 2006 حين خسر في دور الأربعة أمام أنترناسيونال البرازيلي (1-2) ثم أحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي (2-1).

ويعول النادي القاهري على معنويات لاعبيه العالية عقب التأهل إلى دور الأربعة بالفوز على سانفريتشي هيروشيما الياباني بطل الدولة المضيفة، بنتيجة 2-1 بفضل هدف نجمه الدولي المخضرم محمد أبو تريكة.

وأصبح أبو تريكة أفضل هداف في تاريخ البطولة القارية مشاركة مع نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب أربعة أهداف عامي 2009 و2011 والبرازيلي دنيلسون الذي سجل أربعة أهداف لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009.

وسيصبح الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا (7)، النادي الأكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية حيث سيحطم الرقم الذي يتقاسمه حاليا مع أوكلاند (7 لكل منهما).

ويرفع الأهلي مرة أخرى شعار تحدي الصعوبات التي قادته إلى إحراز اللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي رغم توقف النشاط الكروي في مصر بسبب "أحداث بورسعيد" التي إدت إلى وفاة 74 مشجعا بينهم 72 للنادي الأهلي عقب مباراته أمام المصري (1-3) في فبراير/شباط الماضي.

‪الأهلي له الأسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة إيجابية بقيادة مدربه البدري‬ (الفرنسية)
‪الأهلي له الأسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة إيجابية بقيادة مدربه البدري‬ (الفرنسية)

غياب القائد
ويدخل الأهلي مباراته في غياب قائده حسام غالي الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في المباراة الأولى أمام سان فريتشي. ورفض غالي السفر إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية وطلب من المدير الفني حسام البدري عدم الضغط عليه بالسفر رغبة في وجوده بين زملائه ومساندتهم.

ويملك الأهلي الأسلحة اللازمة التي تخول له تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل البرازيل في مقدمتها محمد ناجي (جدو) ومحمد بركات والسيد حمدي ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة وعماد متعب الذي أعرب عن استيائه لعدم خوضه المباراة الأولى، بيد أن البدري امتص غضبه في جلسة منفردة رضخ بعدها المهاجم لتعليمات مدربه بعدم إثارة البلبلة بين صفوف الفريق.

ورغم عزيمة لاعبي الأهلي في تحقيق تأهل قالوا إنه سيكون خير تكريم لأرواح شهداء أحداث بورسعيد، فإن المهمة لن تكون سهلة أمام كورنثيانز العائد إلى البطولة بعد غياب 12 عاما والساعي إلى الظفر بلقبها للمرة الثانية بعدما نال شرف لقب البطولة الأولى على أرضه عام 2000.

وقد يكون لقب البطولة الحالية مسك ختام سنتين مذهلتين لكورنثيانز شهدتا تتويجه بلقبي الدوري المحلي عام 2011 وكأس ليبرتادوريس هذا العام. كما أنه يدخل البطولة القارية دون أن يتجرع قط مرارة الهزيمة، في حين لم يدخل شباكه سوى أربعة أهداف.

ويلتقي غدا أيضا أولسان هيونداي بطل آسيا مع سان فريتشي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

المصدر : الفرنسية