كورينثيانز يبدد حلم الأهلي ويتأهل للنهائي


بدد كورينثيانز البرازيلي أحلام الأهلي المصري في بلوغ نهائي مونديال الأندية عندما هزمه 1-صفر اليوم في نصف نهائي البطولة التي تختتم يوم الأحد المقبل.

وسجل البيروفي خوان باولو غيريرو هدف المباراة الوحيد لبطل البرازيل في الدقيقة 30، ليضع فريقه في النهائي لمواجهة الفائز من مباراة تشلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي غدا الخميس.

ويسعى كورينثيانز إلى إحراز ثاني ألقابه في هذه البطولة بعد أن توج بالنسخة الأولى عام 2000 بعد اعتماد النظام الحالي. في المقابل، فشل الأهلي في تكرار إنجاز جديد للكرة الأفريقية بعد أن نجح مازيمبي الكونغولي في بلوغ نهائي هذه البطولة عام 2010 وخسر وقتها أمام إنترميلان صفر-3.

وسيلتقي النادي القاهري في المباراة على المركز الثالث الخاسر من مباراة تشلسي ومونتيري الأحد المقبل أيضا.

وخاض الأهلي اليوم الدور نصف النهائي للمرة الثانية في رابع مشاركاته في المونديال (حل سادسا عامي 2005 و2008)، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع أوكلاند النيوزيلندي، بعد الأولى عام 2006 حين خسر في دور الأربعة أمام إنترناسيونال البرازيلي (1-2) ثم أحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي (2-1).

وأصبح الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا (7)، النادي الأكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية، حيث حطم اليوم الرقم الذي يتقاسمه حاليا مع أوكلاند (7 لكل منهما)، عندما لعب مباراته الثامنة في هذه البطولة.

وفي وقت سابق اليوم بملعب تويوتا، حل سان فريتشي هيروشيما الياباني خامسا بفوزه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-2. وسجل ياماغيشي (35) وساتو (56 و72)، وللخاسر (ميزوموتو 17 خطأ في مرمى فريقه)، ولي يونغ (90+5).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن مسؤول بنادي الأهلي المصري أن فريقه سيخوض مباراة ودية في معسكره باليابان استعدادا لكأس العالم للأندية المقرر إ قامتها في اليابان في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

يسعى الأهلي المصري بطل أفريقيا وممثل العرب الوحيد إلى الذهاب بعيدا في كأس العالم للأندية -التي تبدأ غدا الخميس لتتواصل حتى 16 من الشهر الحالي في طوكيو- ومقارعة كبار العالم وأبرزهم كورينثيانز البرازيلي وتشلسي الإنجليزي.

يدخل الأهلي المصري بطل أفريقيا بوابة الأرقام القياسية من أوسع أبوابها عندما يبدأ غدا الأحد مشاركته الرابعة في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان وحتى 16 من الشهر الحالي.

قاد المخضرم محمد أبو تريكة فريقه الأهلي المصري بطل أفريقيا إلى الدور النصف النهائي لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تغلب على سانفريتشي هيروشيما الياباني بطل الدولة المضيفة بنتيجة 2-1 اليوم في ملعب تويوتا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة