السودان يتظلم من الفيفا للمحكمة الرياضية


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه رفض التماس السودان ضد قرار تجريده من نقاط فوزه في مباراة بتصفيات كأس العالم، غير أن السودان سيتظلم ويحيل الملف إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وألغت لجنة الانضباط في الفيفا فوز السودان 2-صفر على زامبيا في يونيو/حزيران الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2014 ومنحت النقاط الثلاث إلى زامبيا بطلة أفريقيا بعد إشراك السودان اللاعب المعاقب سيف علي مساوي الذي سجل هدفا في اللقاء، كما غرم السودان 6430 دولارا أميركيا.

ووفق قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، كان مساوي غير مسموح له بخوض المباراة أمام زامبيا لأنه نال إنذارين وطرد أثناء مواجهة المنتخبين في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2012 مطلع العام الحالي (وفازت زامبيا 3-صفر).

وقال الفيفا في بيان "يمكننا أن نؤكد أن لجنة التظلمات بالفيفا قررت رفض التماس قدمه الاتحاد السوداني وأكدت القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط بالفيفا"، وأضاف "قرر السودان التظلم أمام محكمة التحكيم الرياضية".

وخصم الفيفا أيضا نقاطا من الغابون لإشراكها لاعبا معاقبا في مباراة أمام النيجر في يونيو/حزيران الماضي انتهت بالتعادل ضمن تصفيات كأس العالم، واعتبر النيجر فائزة 3-صفر.

وقال الفيفا في رده على التماس الغابون "لسنا في وضع يسمح لنا بالتعليق في الوقت الحالي، سيتم توفير المزيد من المعلومات قريبا".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر إن قرار تجريد منتخب السودان من نقاط مباراته ضد نظيره الزامبي “عادل وصحيح”.

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن تقديم استئناف عاجل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد قرار تجريد منتخب السودان من نقاط فوزه بمباراته أمام منتخب زامبيا ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل.

أهدى مهاجم الهلال مدثر الطيب منتخب السودان إنجازا تاريخيا بتسجيله ثنائية أهلت صقور الجديان لدور الثمانية بأمم أفريقيا للمرة الأولى منذ بطولة 1970 التي أحرز فيها لقبه الوحيد، بعد فوزه الاثنين في باتا على بوركينافاسو 2-1 وهزيمة أنغولا منافسه المباشر على البطاقة الثانية.

فشل منتخب السودان في مواصلة إنجازاته التاريخية بعدما مُني بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الزامبي يوم السبت في باتا، ضمن دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا الـ28 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي في الغابون وغينيا الاستوائية.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة