ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ماسترز لندن


التحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بالسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من بطولة تنس الأساتذة (ماسترز) المقامة حاليا في لندن، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا 6-2 و7-6 (8-6).

وهذا الفوز هو الثالث لـ"ديوكو" بطل 2008، بعد أن كان استهل مشواره بالفوز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع ووصيف بطل الموسم الماضي، ثم البريطاني أندي موراي الثالث ليحسم بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في ست مشاركات.

وبفوز ديوكوفيتش، حافظ الفرنسي تسونغا على آمال التأهل، بحال فوزه بمجموعتين نظيفتين على البريطاني أندي موراي في وقت لاحق اليوم.

وفي الجولات السابقة، خسر تسونغا أمام ديوكوفيتش وبرديتش، في حين فاز موراي على برديتش وخسر أمام ديوكوفيتش.

من جهته يسعى فيدرر الذي ضمن تأهله أمس الخميس بفوزه على الإسباني دافيد فيرر، إلى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي تسونغا في النهائي، وأيضا إلى إحراز لقبه السابع في البطولة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة البالغ قيمة جوائزها 5.5 ملايين جنيه إسترليني وتضم اللاعبين الثمانية الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتواجه عملاقا الكرة الصفراء الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثالثا على التوالي مرة جديدة بعد أن تأهلا إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لتنس (غراند سلام).

ثأر البريطاني أندي موراي من السويسري روجيه فيدرر وتغلب عليه بسهولة تامة في طريقه إلى إحراز ذهبية مسابقة التنس لفردي الرجال في أولمبياد لندن 2012 اليوم، بينما نال الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو البرونزية بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

أقصى البريطاني أندي موراي، المصنف ثالثا، السويسري روجيه فيدرر، المصنف أول، عندما هزمه اليوم في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للتنس، ليضرب موعدا في نهائي البطولة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا، والفائز على التشيكي توماس برديتش.

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بطلا لدورة شنغهاي الصينية للتنس، ثامنة دورات الأساتذة (ماسترز – 1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.892 ملايين دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي الثالث وبطل النسختين الماضيتين 5-7 و7-6 (13-11) و6-3 اليوم في المباراة النهائية.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة