بداية قوية لفيدرر بماسترز لندن


استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بفوزه السهل على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 6-3 و6-1 الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأساتذة (ماسترز) للتنس المقامة حاليا في لندن.

ولم يجد فيدرر أي صعوبة لتحقيق فوزه السادس في ست مباريات جمعته حتى الآن بتيبساريفيتش الذي يشارك في الدورة بعد استفادته من انسحاب الإسباني رافايل نادال الرابع بسبب الإصابة التي تبعده عن الملاعب منذ أشهر.

ويسعى فيدرر إلى الاحتفاظ بلقب الدورة -البالغ قيمة جوائزها 5.5 ملايين جنيه إسترليني وتضم اللاعبين الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين- الذي توج به في العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في النهائي، وأيضا إلى إحراز لقبه السابع في البطولة.

وقدم فيدرر موسما جيدا أحرز فيه حتى الآن ستة ألقاب أهمها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ارتقى إثره إلى المركز الأول عالميا ليتخطى الرقم القياسي للأميركي بيت سامبراس في عدد الأسابيع في صدارة التصنيف.

وخسر فيدرر المركز الأول مطلع الأسبوع الحالي لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعدما فضل عدم الدفاع عن لقبه بطلا لدورة باريس بيرسي آخر دورات الأساتذة هذا العام، وذلك للحصول على راحة إضافية قبل خوض غمار بطولة لندن.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وكانت أقيمت يوم الاثنين مباراتا المجموعة الأولى، ففاز ديوكوفيتش الأول على تسونغا السابع ووصيف النسخة الأخيرة 7-6 (7-4) و6-3، والبريطاني أندي موراي الثالث على التشيكي توماس برديتش الخامس 3-6 و6-3 و6-4.

وفي الجولة الثانية اليوم الأربعاء، يلعب تسونغا مع برديتش، وديوكوفيتش مع موراي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر بلقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته بعدما تغلب على البريطاني آندي موراي 4/6 و7/5 و6/3 و6/4 في المباراة النهائية للبطولة التي جرت أمس الأحد.

ينتظر أن يكون نهائي تنس الرجال في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 إعادة لنهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والبريطاني أندي موراي الرابع، في حين سيكون نهائي السيدات بين الأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا.

ثأر البريطاني أندي موراي من السويسري روجيه فيدرر وتغلب عليه بسهولة تامة في طريقه إلى إحراز ذهبية مسابقة التنس لفردي الرجال في أولمبياد لندن 2012 اليوم، بينما نال الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو البرونزية بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

أقصى البريطاني أندي موراي، المصنف ثالثا، السويسري روجيه فيدرر، المصنف أول، عندما هزمه اليوم في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للتنس، ليضرب موعدا في نهائي البطولة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا، والفائز على التشيكي توماس برديتش.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة