اليافع يانوفيتش مع فيرر بنهائي باريس

Polish Jerzy Janowicz celebrates after winning against French Gilles Simon during their Paris Tennis Masters Series indoor tournament match on November 3, 2012 at the Bercy Palais-Omnisport (POPB) in Paris. AFP PHOTO / LIONEL BONAVENTURE
undefined
واصل البولندي يرزي يانوفيتش مفاجآته وبلغ نهائي دورة باريس بيرسي الدولية للتنس بفوزه على الفرنسي جيل سيمون المصنف 20 عالميا 6-4 و7-5 اليوم في نصف النهائي.

ويلتقي يانوفيتش -المصنف 69 عالميا والمتأهل من التصفيات- الإسباني دافيد فيرر الخامس عالميا الفائز على الفرنسي ميكايل ليودرا المصنف 121 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 7-5 و6-3.

وفيرر هو اللاعب الوحيد بين المصنفين العشرة الأوائل الذي بقي في المنافسة على لقب الدورة وهي آخر الدورات التسع الكبرى وتبلغ جوائزها نحو 2.4 مليون يورو.

ووصل يانوفيتش شبه مجهول إلى الدورة إذ اعتاد المشاركة في بطولات التحدي أو الفئة الثانية، بيد أنه فاجأ الجميع ونجح في بلوغ النهائي من أول مشاركة له في بطولات الأساتذة (مسترز).

وفي طريقه إلى النهائي، هزم يانوفيتش (21 عاما و2.03م)  الألماني فيليب كولشرايبر (19 عالميا) والكرواتي مارين تسيليتش (15) والبريطاني أندي موراي (3) والصربي يانكو تيبساريفيتش (9).

المصدر : وكالات