الصدارة ليونايتد بتعادل تشلسي وسيتي


انتزع مانشستر يونايتد صدارة الترتيب بفوزه الثمين على ضيفه أرسنال 2-1 وتعثر منافسيه في طليعة الترتيب تشلسي الذي تعادل مع سوانزي سيتي 1-1 ومانشستر سيتي الذي تعادل سلبيا مع ويستهام مساء السبت، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع يونايتد، حامل اللقب 19 مرة (رقم قياسي)، رصيده إلى 24 نقطة من عشر مباريات، وتصدر الترتيب بفضل فوزه الثمين بهدفي الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس إيفرا (67)، في حين قلص الفارق لأرسنال الإسباني سانتي كازورلا (90+4).

وكان يونايتد قلص الفارق مع تشلسي إلى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه 3-2 في الجولة الماضية، لكن يونايتد عاد وخسر في مسابقة كاس الرابطة بتشكيلة رديفة أمام تشلسي خاصة 4-5 بعد تمديد الوقت في مباراة مشوقة أيضا، في حين تغلب أرسنال على ريدينغ 7-5 في المسابقة نفسها.

في المباراة الثانية على ملعب "ليبرتي"، أهدر تشلسي الفوز على سوانزي في آخر دقيقتين بعدما كان متقدما بهدف النيجيري فيكتور موزيس، وهو الأول له مع البلوز (61)، بيد أن الإسباني بابلو هرنانديز هز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بتسديدة قوية في الدقيقة 88، ليصبح رصيد تشلسي 23 نقطة مقابل 24 ليونايتد، ويظفر فريق المدرب الدانماركي ميكايل لاودروب بنقطة ثمينة.

تعادل مخيب
وقدم مانشستر سيتي مباراة مخيبة للآمال عندما تعادل سلبيا مع مضيفه وستهام وأصبح رصيده 22 نقطة في المركز الثالث، لكنه بقي الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وتلقى توتنهام خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات وتراجع إلى المركز الخامس عندما خسر أمام ضيفه ويغان على ملعبه وايت هارت لاين في لندن بهدف وحيد من بن واتسون (56). وانتهت المباراة المنتظرة بين فولهام السابع وضيفه إيفرتون الرابع بالتعادل 2-2.

وعاد أستون فيلا بالفوز من أرض سندرلاند بهدف وحيد. كما فاز نوريتش سيتي بالنتيحة نفسها على ضيفه ستوك سيتي.

مباريات الأحد
كوينز بارك – ريدينغ
ليفربول – نيوكاسل

مباراة الاثنين
وست بروميتش ألبيون – ساوثمبتون

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد      24 من 10 مباريات
2- تشلسي     23 من 10
3- سيتي       22 من 10
4- إيفرتون    17 من 10
5- توتنهام     17 من 10

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فوزهما الثالث على التوالي، فيما مني تشلسي الإنجليزي حامل اللقب بخسارته الأولى هذا الموسم، وأفلت يوفنتوس الإيطالي من الخسارة مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ثأر تشلسي لخسارته أمام مانشستر يونايتد 2-3 في الدوري الأسبوع الماضي وتغلب عليه 5-4، في مباراة مثيرة ضمن دور الـ16 لكأس رابطة الأندية الإنجليزية مساء الأربعاء، في حين فاجأ سوانزي سيتي مضيفه ليفربول حامل اللقب عندما هزمه على ملعبه 3-1.

حول تشلسي تخلفه أمام جاره توتنهام 1-2 حتى الدقيقة 54 إلى فوز ثمين 4-2 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة من دوري إنجلترا والتي شهدت أيضا نجاة مانشستر سيتي حامل اللقب من خسارته الأولى وفوز مانشستر يونايتد بسهولة.

حقق أرسنال فوزا بشق الأنفس على ضيفه كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب بهدف نظيف سجله لاعب وسطه الإسباني ميكيل أرتيتا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق في الجولة التاسعة من دوري إنجلترا التي شهدت أيضا انفراد مانشستر سيتي مؤقتا بالوصافة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة