الأهلي يستعد للمونديال بودية في اليابان


أعلن مسؤول بنادي الأهلي المصري بطل أفريقيا أن فريقه سيخوض مباراة ودية في معسكره باليابان استعدادا لكأس العالم للأندية المقرر إقامتها باليابان في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال مدير الكرة بالنادي سيد عبد الحفيظ في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الفريق سيواجه فريق جامعة شيكايو الياباني يوم الرابع من الشهر المقبل، مضيفا "أن هذه المباراة ستكون كافية لجعل الفريق يدخل في أجواء بلاد الساموراي".

وكان المدير الفني حسام البدري قد اختار يوم الاثنين قائمة بـ23 لاعبا لخوض غمار البطولة ضمت كافة نجوم الفريق الذين ساهموا في تتويجه باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي، في مقدمتهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد فتحي وحسام غالي.

ويستهل الأهلي مشواره في البطولة العالمية من الدور الربع النهائي يوم 9 ديسمبر/كانون الثاني المقبل بملاقاة الفائز من مواجهة الدور الأول بين سان فريتشي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في السادس منه.

وإذا تأهل الأهلي إلى دور الأربعة سيلاقي كورينثيانز البرازيلي بطل أميركا الجنوبية يوم 12 ديسمبر، أما في حال فشله فسيلعب على المركز الخامس مع الخاسر من مواجهة ربع النهائي الثانية بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية والكونكاكاف.

وتأهل كورينثيانز وتشلسي الإنجليزي بطل أوروبا مباشرة إلى دور الأربعة.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة بعد أعوام 2005 و2006 و2008.

يذكر أن الأهلي أول فريق يتوج بلقب البطولة القارية دون خوض المسابقة المحلية في بلاده لكون الدوري المصري توقف منذ فبراير/شباط الماضي بسبب أحداث بورسعيد التي ذهب ضحيتها 74 مشجعا -بينهم 72 من أنصار الأهلي- عقب مباراة الأخير أمام مضيفه المصري (1-3).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلنت السلطات التونسية رفع عدد تذاكر مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي تجمع الترجي التونسي والأهلي المصري على ملعب رادس السبت المقبل إلى 35 ألف تذكرة.

أعلنت السلطات التونسية أنها اتخذت إجراءات أمنية صارمة استعدادا لمباراة الترجي والأهلي المصري، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل في ملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

سيكون ملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس مساء السبت مسرحا للفصل الثاني من نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يواجه الترجي حامل اللقب ضيفه الأهلي المصري حامل الرقم القياسي بستة ألقاب.

توقع مدرب مصر السابق حسن شحاتة أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري مساء السبت هي المباراة الأخيرة لمحمد أبو تريكة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة