برشلونة يعزز صدارته بثنائية لميسي

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Real Zaragoza at the Camp Nou stadium in Barcelona on November 17, 2012. AFP PHOTO / JOSEP LAGO
undefined
عزز برشلونة صدارته موسعا الفارق مع ملاحقه أتليتيكو مدريد إلى ست نقاط، بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين في مباراة واحدة للمرة السابعة هذا الموسم، ليقوده مساء السبت للفوز على ريال سرقسطة 3-1 في المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ميسي -الذي سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط وصنع لزميله ألكسندر سونغ هدفه الأول مع برشلونة- رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم مع ناديه الكاتالوني الذي لم يخسر في أي مباراة، ورفع رصيده إلى 34 نقطة من 12 مباراة، لكن ملاحقه أتليتيكو قد يقلص الفارق إلى ثلاث نقاط في حال فوزه على غرناطة اليوم الأحد.

وعلى ملعب كامب نو، افتتح بلاوغرانا التسجيل عبر ميسي (16). ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس (24). لكن سونغ أعاد التقدم مجددا لبرشلونة (28). وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه (60).

وصعد ملقة مؤقتا إلى المركز الرابع على رغم تعادله مع مضيفه أوساسونا سلبيا، رافعا رصيده إلى 19 نقطة بالتساوي مع ريال بيتيس.

وعلى ملعبه ميستايا، حقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه إسبانيول 2-1، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، وانتقل مؤقتا إلى المركز السادس، فيما وقف رصيد إسبانيول الأخير عند تسع نقاط.

ويلعب لاحقا ريال مدريد مع أتلتيكو بلباو.

مباريات الأحد
لا كورونيا – ليفانتي
سلتا فيغو – ريال مايوركا
خيتافي – بلد الوليد
غرناطة – أتلتيكو مدريد
إشبيلية – بيتيس إشبيلية

مباراة الاثنين
ريال سوسييداد – رايو فايكانو

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة        34 نقطة من 12 مباراة.
2- أتلتيكو          28 من 11
3- ريال             23 من 11
4- ملقة            19 من 12
5-  بيتيس         19 من 11

المصدر : وكالات