فوز صعب ليوفنتوس وإنتر ثانيا

epa03453998 Inter Milan's colombian midfielder Fredy Guarin (left) celebrates after scoring the goal of 3-1 during the italian serie A soccer match Inter-Sampdoria at Giuseppe Meazza stadium, Milan, Italy, 31 October 2012. EPA/MATTEO BAZZI
undefined
قاد المهاجم الفرنسي اليافع بول بوغبا فريقه يوفنتوس حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على ضيفه بولونيا 2-1، في المرحلة العاشرة من دوري إيطاليا لكرة القدم مساء الأربعاء، التي شهدت هزيمة نابولي وتنازله عن المركز الثاني لإنتر ميلان.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 28 نقطة محققا فوزه التاسع هذا الموسم، ليعزز موقعه في الصدارة بفارق أربع نقاط عن إنتر ميلان الذي افتك الوصافة بفوزه على سمبدوريا 3-2 في ظل خسارة نابولي الوصيف السابق أمام أتالانتا 1-صفر، مما سيجعل دربي شمال إيطاليا بين يوفنتوس وإنتر ملتهبا في نهاية الأسبوع الحالي.

ففي المباراة الأولى على ملعب يوفنتوس أرينا، افتتح فابيو كوالياريلا التسجيل للسيدة العجوز (51)، ثم رد عليه الفرنسي الجنسية التونسي الأصل سفير سليتي تايدر من تسديدة رائعة في شباك الدولي جانلويجي بوفون (71)، لكن بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق نجح في الوقت القاتل في تسجيل هدف الفوز (90+2).

وتابع نابولي نتائجه المتدهورة وخسر على أرض أتالانتا 1-صفر بهدف التشيلي كارلوس كارمونا (19)، في حين واصل إنتر ميلان نتائجه الرائعة، فحقق فوزه السادس على التوالي على حساب سمبدوريا 3-2.

وافتتح التسجيل لسمبدوريا جاني موناري (20)، ثم سجل نيراتزوري ثلاثية عبر الأرجنتينيين دييغو ميليتو (51 من ركلة جزاء) ورودريغو بالاسيو (67) والكولومبي فريدي غوارين (80)، وذلل البرازيلي سيتادين ايدير الفارق (90+2).

بقية النتائج
وتعادل لاتسيو الرابع مع تورينو 1-1. وفاز بارما على ضيفه روما 3-2. وأنقذ المهاجم أنطونيو دي ناتالي فريقه أودينيزي من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في الوقت القاتل أمام ضيفه كاتانيا 2-2. وفاز كالياري على ضيفه سيينا 4-2. وفاز كييفو على ضيفه بيسكارا 2-صفر.

وكان ميلان حقق التعادل في افتتاح المرحلة مساء الأربعاء مع مضيفه باليرمو 2-2. وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاء جنوى مع فيورنتينا.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       28 نقطة من 10 مباريات.
2- إنتر            24 من 10
3- نابولي         22 من 10
4- لاتسيو         19 من 10
5- فيورنتينا       15 من 9

المصدر : وكالات