باريس يقصي مرسيليا بكأس الرابطة


واصل باريس سان جرمان عروضه القوية، وأقصى ضيفه مرسيليا حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة من دور الـ16 لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم، بفوزه عليه بثنائية نظيفة على ملعبه حديقة الأمراء مساء الأربعاء.

وتأهل فريق العاصمة في ظل غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب 12 هدفا في 12 مباراة منذ بداية الموسم، والذي ارتأى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إراحته، فحل بدلا منه غيوم هوارو ليلعب إلى جانب جيريمي مينيز والأرجنتيني خافيير باستوري.

وضغط باريس مطلع المباراة وحصل على ركلة جزاء ترجمها بنجاح المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (27). وفي الشوط الثاني، حسم مينيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني (50).

وفي بقية المباريات، خرج ليون بخسارته أمام مضيفه نيس 1-3. وتأجلت مباراة باستيا مع أوسير بسبب سوء أرضية الملعب. وتأهل مونبلييه حامل لقب الدوري بفوزه على بوردو بهدف وحيد.

ويتقاسم مرسيليا وباريس وبوردو صدارة سجل أبطال المسابقة برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم، حيث ناله فريق العاصمة أعوام 1995 و1998 و2008، وبوردو أعوام 2002 و2007 و2009، ومرسيليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي، إنه يحلم ببناء ملعب جديد بسعة 60 ألف متفرج بدلا من الملعب الحالي "حديقة الأمراء"، معبرا عن استيائه لفقدان لقب الدوري لمصلحة مونبلييه، ومهنئا الأخير بالتتويج.

أعلن نادي باريس سان جرمان لكرة القدم وصيف بطل الدوري الفرنسي تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي قائد منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش لثلاث سنوات.

رشح لاعب وسط المنتخب الإسباني وبرشلونة تشافي هرنانديز باريس سان جرمان الفرنسي للمنافسة بجدية على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي مساء اليوم على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية.

اعتبر القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أن العالم بأسره يتحدث عن فريقه بسبب الاستثمارات الهائلة التي أنفقها في سوق الانتقالات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة