تأجيل دوري تونس لعدم جاهزية الملاعب


قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم بالاتفاق مع وزارة الرياضة تأجيل مباريات المرحلة الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري التونسي الممتاز إلى العاشر من الشهر القادم بسبب عدم جاهزية الملاعب لاحتضان المباريات بحضور الجمهور.

وقال المتحدث الإعلامي بوزارة الرياضة الصادق التواتي إن تأجيل مباريات المرحلة الأولى للدوري جاء بعد اجتماعات تنسيقية بين وزارة الرياضة التي يرأسها طارق دياب واتحاد الكرة، وبعد جلسة عمل عقدت الثلاثاء بمقر الوزارة بحضور مسؤولين عن وزارة الداخلية.

وأضاف التواتي أنه تقرر تأجيل انطلاق الدوري إلى السبت الموافق 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وذلك لاعتبارات تتعلق بعدم جاهزية بعض الملاعب لاستضافة مباريات بحضور الجمهور، مشيرا إلى أن ثلاثة ملاعب فقط جاهزة لاستضافة المباريات.

وكانت السلطات التونسية قررت في وقت سابق رفع الحظر عن حضور الجمهور إلى الملاعب، لكنها حددت شروطا لمن يخول لهم حضور المباريات، ومن أهمها الاقتصار على حضور الجمهور المحلي فقط ممن تتجاوز سنهم 20 سنة والحاملين لبطاقات مخصصة تعدها الجمعيات الرياضية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

اعتقلت سلطات الأمن التونسية أكثر من 140 شخصا معظمهم من السلفيين, على خلفية اتهامات لهم باستهداف مراكز للشرطة وإحراق محكمة خلال أعمال الشغب في 11 و12 الشهر الجاري. وأشار مسؤول أمني لإطلاق سراح نحو سبعين شابا كانوا اعتقلوا إثر إعمال الشغب الأخيرة.

قالت وزارتا الدفاع والداخلية في تونس الجمعة إنهما رفعتا حظر التجول في ثماني محافظات بعد تحسن الوضع الأمني. وفرض حظر التجول بعد أحداث العنف التي أدت لسقوط قتيل وجرحى أثناء مظاهرات احتجاجية على عرض لوحات فنية اعتُبر بعضها مسيئا للمقدسات الإسلامية.

توقفت مباراة الزمالك المصري وضيفه الأفريقي التونسي في جولة الإياب لدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد اجتياح جماهير الفريق المصري أرض الملعب يوم السبت. وقد تعرض المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم حسام حسن لإغماء بعد هجوم الجماهير عليه.

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات على بعض الفرق التي خاضت تصفيات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي بسبب تورط جماهيرها أو لاعبيها في أعمال شغب، وكانت أقصى العقوبات ضد الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري والأفريقي التونسي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة