بايرن يسعى لاستعادة توازنه

تجري الثلاثاء والأربعاء مباريات بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، حيث يستضيف بايرن فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن ويحل بطل الدوري والكأس دورتموند ضيفا على فريق الدرجة الثانية ألين في مباراة سهلة. 

وستتاح الفرصة أمام العملاق بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه، باستضافته الأربعاء فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا، وذلك بعدما لقي هزيمته الأولى بمسابقة الدوري الألماني لهذا الموسم خلال آخر مباريات الجولة التاسعة، بخسارته 1/2أمام باير ليفركوزن.

وكان بايرن حقق رقما قياسيا في سلسلة الانتصارات المتتالية بداية الموسم عن طريق فوزه في مبارياته الثماني الأولى بالـ بوندسليغا.

وأكد معسكر بايرن أن حملته نحو إحراز لقب الدوري لم تتأثر بهذه الهزيمة رافضا مقارنة الوضع الراهن بما حدث قبل 12 شهرا عندما أهدر النادي البافاري فارق تقدمه الكبير في صدارة ترتيب الدوري ليسمح لبوروسيا دورتموند بانتزاع لقبي الدوري والكأس منه.

ولا يتوقع أن يتساهل كايزرسلاوترن في مباراة الأربعاء هو الآخر، وبالنظر إلى جدول المباريات المشحون الذي ينتظر بايرن خلال الأسابيع المقبلة فسيكون من المثير التعرف على كم التغييرات التي سيدخلها هاينكيس على تشكيل فريقه الأساسي الأربعاء.

ولم يتعرض كايزرسلاوترن لأي هزائم بهذا الموسم في دوري الدرجة الثانية ولكنه أيضا لم يفز على ميونيخ في مسابقة الكأس منذ عام 1980، حيث كان الفوز 1/ صفر حليفا لبايرن في مواجهتهما السابقة في الدور الثاني من كأس ألمانيا عام 2006. وقال فرانكو فودا مدرب كايزرسلاوترن "سنحاول التأهل للدور التالي".

من جهة ثانية يحل حامل اللقب بوروسيا دورتموند، الذي فاز 5/2 على بايرن في نهائي البطولة العام الماضي، ضيفا على فريق الدرجة الثانية ألين الثلاثاء ضمن منافسات الدور الثاني من كأس ألمانيا والذي يضم 16 مباراة تقام الثلاثاء والأربعاء. 

وتشهد منافسات هذا الدور مباراة واحدة فقط لطرفين من الدرجة الأولى، وستجمع هذه المباراة بين فورتونا دوسلدورف وبوروسيا مونشنغلادباخ. 

وسيكون ألين أحد فرق الدرجة الثانية الستة المحظوظة التي تستضيف مبارياتها بهذا الدور على أرضها حيث ستضطر باقي فرق الدرجة الثانية للعب خارج أرضها الثلاثاء والأربعاء.

فبخلاف كايزرسلاوترن، يحل ساندهاوزن ضيفا على شالكه، وأوه ضيفا على ماينز، وسانت باولي ضيفا على شتوتغارت، ودينامو دريسدن ضيفا على هانوفر، وفرانكفورت ضيفا على فولفسبورغ.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

قدم نادي بايرن ميونيخ المدافع الإسباني الدولي خافيير مارتينيز لوسائل الإعلام، بعد يوم واحد من ضم اللاعب إلى صفوفه في أكبر صفقة في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم. ويطمح الفريق البافاري للبقاء في الصدارة بعد موسم مخيب للآمال.

30/8/2012

أكد بايرن ميونيخ جاهزيته لاستعادة اللقب الذي احتكره بوروسيا دورتموند في الموسمين الماضيين، وذلك بعد أن حول تخلفه أمام ضيفه شتوتغارت إلى فوز كاسح 6-1 الأحد، في ختام المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

2/9/2012

حقق كل من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما انتزع تشلسي الإنجليزي فوزه الأول بتغلبه على نودرشيالاند الدانماركي، في حين سقط بايرن ميونيخ الألماني أمام باتي بوريسوف البيلاروسي.

3/10/2012

عمق شالكه جراح غريمه بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني عندما هزمه ضمن المرحلة الثامنة بعقر داره 2-1 وليحكم عليه بالابتعاد 12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف بخماسية نظيفة.

20/10/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة