سيرينا تتوج بماسترز إسطنبول


توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة بطلة لأساتذة (ماسترز) السيدات في التنس المقامة حاليا في إسطنبول بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الثانية 6-4 و6-3 في المباراة النهائية الأحد.

ونجحت سيرينا بالتالي في إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة والظفر باللقب بعد مسيرتها المذهلة الصيف الماضي، علما أنها تحمل لقب هذه البطولة عامي 2001 و2009.

وكانت سيرينا توجت بلقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، منتصف الشهر الماضي عندما أنهت صيفا رائعا تتحدث عنه الأرقام التي سجلتها خلاله.

فمنذ خروجها المفاجئ من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الغراند سلام، خاضت الأميركية غمار خمس دورات وتوجت بألقاب أربع منها. وخلال الدورات الخمس لم تخسر سيرينا سوى مباراة واحدة وكانت أمام الألمانية أنجليك كيربر.

وفازت سيرينا في الدورات الخمس بـ26 مباراة بينها 22 مباراة دون أن تخسر مجموعة واحدة، فظفرت على التوالي بألقاب بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام، ومسابقة دورة الألعاب الأولمبية ودورة ستانفورد الأميركية وفلاشينغ ميدوز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تواجه الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب الصينية لي نا -المتأهلة بانسحاب الأميركية سيرينا وليامس- غدا الأحد في نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات.

ودعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة اللقب الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، بخسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة. كما بلغ البريطاني أندي موراي المصنف رابعا الدور ربع النهائي بسهولة بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش الـ16.

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف ثالثا بالدورة ورابعا عالميا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة التنس بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، كما تأهلت أيضا الأميركية سيرينا وليامس ولاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا.

توجت الأميركية سيرينا وليامس بذهبية مسابقة التنس لفردي السيدات في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي 6-صفر و6-1 السبت في الملعب الرئيسي في ويمبلدون.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة