إبراهيموفيتش يقود باريس للصدارة


قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى الانفراد مؤقتا بالصدارة عندما سجل هدف الفوز على نانسي، ضمن المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء السبت.

ورفع باريس رصيده إلى 22 نقطة متقدما على تولوز ومرسيليا بفارق ثلاث نقاط، علما بأن الأخير يستطيع اللحاق به حسابيا في حال فوزه الأحد على ليون في مباراة قمة.

ويعتبر نانسي العقدة المستعصية لفريق العاصمة في المواسم الأخيرة، لكن باريس فك سوء الحظ الذي لازمه على ملعب منافسه وخرج بفوز صعب بهدف لمهاجمه المتألق إبراهيموفيتش في الدقيقة 74، رافعا رصيده في ترتيب الهدافين إلى عشرة أهداف.

يذكر أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم حتى الآن.

وفي بقية مباريات السبت، تغلب تولوز على بريست 3-1، وحقق مونبلييه فوزا عريضا على نيس 3-1، وفاز ليل على فالنسيان 2-1، وتعادل ريمس مع تروا 1-1.

يذكر أن مباراة سوشو مع إيفيان تأجلت بسبب الأمطار.

مباريات الأحد
لوريان – أجاكسيو
باستيا – بوردو
مرسيليا – ليون

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس 22 نقطة من 10 مباريات.
2- تولوز 19 من 10
3- مرسيليا 19 من 9
4- ليون 18 من 9
5- سانت إتيان 15 من 10

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي، إنه يحلم ببناء ملعب جديد بسعة 60 ألف متفرج بدلا من الملعب الحالي “حديقة الأمراء”، معبرا عن استيائه لفقدان لقب الدوري لمصلحة مونبلييه، ومهنئا الأخير بالتتويج.

علم من مصادر في نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومصادر مقربة من مالك النادي شركة قطر للاستثمارات الخميس أنه تم الاتفاق مع ميلان الإيطالي دم بشأن انتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط البرازيلي تياغو سيلفا إلى نادي العاصمة الفرنسي.

أعلن نادي باريس سان جرمان لكرة القدم وصيف بطل الدوري الفرنسي تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي قائد منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش لثلاث سنوات.

رشح لاعب وسط المنتخب الإسباني وبرشلونة تشافي هرنانديز باريس سان جرمان الفرنسي للمنافسة بجدية على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي مساء اليوم على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة