خسارة ريال وميلان في أبطال أوروبا

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (C) leaves the pitch at the end of the UEFA Champions League Group D football match BVB Borussia Dortmund vs Real Madrid in Dortmund, western Germany on October 24, 2012. Dortmund won the match 2-1. AFP PHOTO / ODD ANDERSEN
undefined
مني ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي بالهزيمة مساء الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين حقق كل من ملقة الإسباني وبورتو البرتغالي فوزه الثالث على التوالي، وتعقدت مهمة مانشستر سيتي الإنجليزي.

فقد خسر ريال مدريد أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 1-2، وميلان أمام مضيفه ملقة صفر-1، وأرسنال أمام ضيفه شالكه الألماني صفر-2، فيما تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-2، واستعاد باريس سان جرمان الفرنسي توازنه بتغلبه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر.

ويملك الكبار فرصة للثأر في الجولة الرابعة بعد أسبوعين عندما يواجهون منافسيهم في مباريات ستحدد بشكل كبير ملامح المتأهلين إلى الدور الثاني.

عقدة الألمان
في المباراة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، كرس دورتموند عقدة الأندية الألمانية من النادي الملكي في ألمانيا عندما تغلب عليه 2-1. وهي الخسارة الأولى للنادي الملكي في المسابقة فتراجع للمركز الثاني برصيد ست نقاط تاركا الصدارة لبوروسيا.

ونجح دورتموند في التقدم عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (36). ولم تدم فرحة الألمان سوى دقيقتين، واحدة حين نجح النادي الملكي في إدراك التعادل عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو (38)، وهو الهدف الخامس له في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين. ونجح المدافع مارسيل شميلتسر في تسجيل الهدف الثاني للمضيف (64).

وفي المجموعة ذاتها، أنعش أياكس أمستردام آماله في المنافسة على إحدى بطاقتيْ المجموعة معقدا مهمة مانشستر سيتي في الفوز عليه 3-1. وهو الفوز الأول للفريق الهولندي بعد خسارتين متتاليتين فارتقى للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما مني سيتي بخسارته الثانية مقابل تعادل واحد، فتراجع للمركز الأخير برصيد نقطة واحدة وباتت مهمته صعبة في المنافسة.

وكان مانشستر سيتي البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الفرنسي سمير نصري (22)، لكن أياكس أدرك التعادل عبر قائده سيم دي يونغ (45)، قبل أن يضيف الفنلندي نيكلاس مويساندر الثاني (56) والسويدي كريستيان إيريكسن الثالث (68).

‪من مباراة ملقة وميلان‬  (الفرنسية)
‪من مباراة ملقة وميلان‬ (الفرنسية)

ميلان ينتكس
وفي المجموعة الثالثة، انتكس ميلان صاحب سبعة ألقاب مجددا، ومني بخسارته الأولى في المسابقة أمام ملقة الذي واصل بدايته القوية في مشاركته الأولى في المسابقة، وحقق فوزه الثالث على التوالي بفضل هدف لمهاجمه الدولي السابق خواكين في الدقيقة 64.

وعزز ملقة موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط أمام ميلان، وفوزه على الأخير في عقر داره في الجولة المقبلة سيمنحه البطاقة الأولى للمجموعة وصدارتها.

وفي المجموعة ذاتها، حقق زينيت سان بطرسبورغ الروسي فوزه الأول عندما تغلب على أندرلخت البلجيكي بهدف وحيد سجله ألكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الأول لزينيت بعد خسارتين متتالتين أمام مضيفه ملقة صفر-3 وضيفه ميلان 3-2، فرفع رصيده إلى ثلاث نقاط وتخلص من المركز الأخير الذي بات يحتله أندرلخت برصيد نقطة واحدة من تعادل مع مضيفه ميلان سلبيا وخسارة أمام ضيفه ملقة صفر-3.

‪من مباراة شالكه وأرسنال‬ (الفرنسية)
‪من مباراة شالكه وأرسنال‬ (الفرنسية)

أرسنال ينهزم
وفي المجموعة الثانية، حذا شالكه حذو بوروسيا دورتموند وانتزع الصدارة من أرسنال بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان الهولنديان كلاس يان هونتيلار (75) وإبراهيم أفلاي (86). وهي الخسارة الأولى للفريق اللندني الذي تراجع للمركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الألماني.

وفي المجموعة ذاتها، أنعش أولمبياكوس اليوناني آماله بفوزه الأول في المسابقة وكان على حساب مونبلييه بطل الدوري الفرنسي 2-1.

وفي المجموعة الأولى، استغل بورتو عامليْ الأرض والجمهور وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على دينامو كييف 3-2، ليرفع بورتو رصيده إلى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام باريس سان جرمان الذي استعاد التوازن بعد سقوطه أمام بورتو بالذات صفر-1 في الجولة الثانية، وتغلب على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين سجلهما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (31) وجيريمي مينيز (43).

المصدر : وكالات