الترجي يهزم مازيمبي ويتأهل للنهائي


حجز الترجي التونسي حامل اللقب بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم، بعد فوزه على ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في إياب نصف النهائي يوم السبت في ملعب رادس بالعاصمة تونس.

وسجل محمد علي بن منصور في الدقيقة 70 هدف الفوز، ليضع عميد الأندية التونسية للمرة الثالثة على التوالي في نهائي البطولة.

وكان رجال المدرب نبيل معلول قطعوا نصف الطريق نحو النهائي للمرة السادسة في تاريخهم (توج باللقب عاميْ 1994 و2011، وخسر نهائي 1999 و2000 و2010) وذلك بعد عودته من ملعب مازيمبي بالتعادل السلبي ذهابا قبل أسبوعين.

وثأر الترجي (المتوج بلقب الدوري المحلي) من مازيمبي (بطل المسابقة أربع مرات) لأن الفريق الكونغولي كان تغلب عليه في نهائي 2010 عندما اكتسحه ذهابا في لوبومباشي بخماسية نظيفة وتعادل معه 1-1 إيابا في تونس.

ويلاقي الترجي في النهائي الأهلي المصري الباحث عن تتويجه السابع (رقم قياسي)، أو صن شاين ستارز النيجيري، واللذين يتواجهان الأحد في القاهرة.

وسيكون التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 و2-2 كافيا للأهلي لكي يبلغ النهائي للمرة الأولى منذ 2008، وذلك لعودته من نيجيريا بالتعادل 3-3.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تغلب فريق الترجي التونسي على مضيفه صن شاين ستارز النيجيري في بداية عربية قوية للجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما فاز الأهلي المصري على مازيمبي الكونغولي (2-1) بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية.

9/7/2012

يلتقي الأهلي المصري في المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا صن شاين النيجيري بينما يواجه مازيمبي الكونغولي اختبارا أكثر صعوبة بلقاء حامل اللقب الترجي التونسي، وبكأس الاتحاد الأفريقي تأهل المريخ السوداني للدور نصف النهائي بعد فوزه على مواطنه أهلي شندي.

17/9/2012

تغلب الترجي التونسي على غريمه التقليدي النادي الأفريقي بنتيجة 3-2 اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري التونسي لكرة القدم، ليتوج بذلك بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

26/9/2012

فجر لاعب الترجي الرياضي ونجم المنتخب التونسي يوسف المساكني أزمة داخل أروقة الاتحاد المحلي بعد استبعاده من معسكر الإعداد الذي يجريه نسور قرطاج استعدادا لمواجهة سيراليون غدا السبت ضمن إياب الدور الحاسم لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2013.

12/10/2012
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة