موراي يلدغ فيدرر ويلاقي ديوكوفيتش

Andy Murray + Novak Djokovic
undefined
أقصى البريطاني أندي موراي، المصنف ثالثا، السويسري روجيه فيدرر، المصنف أول، عندما هزمه 6-4 و6-4 اليوم في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للتنس، ليضرب موعدا في نهائي البطولة -التي تعد ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.892 ملايين دولار- مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا، والفائز على التشيكي توماس برديتش.

وكانت المواجهة بين فيدرر وموراي ثأرية للأول الذي خسر أمام البريطاني في المباراة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية، عندما رد موراي الاعتبار لخسارته أمام فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون.

والمباراة هي الثامنة عشرة بين اللاعبين، ويتفوق البريطاني بعشرة انتصارات مقابل ثماني هزائم. كما أنها المباراة الرابعة بينهما هذا الموسم بعد أولمبياد لندن وبطولة ويمبلدون ونهائي دورة دبي التي كانت من نصيب السويسري.

وكان موراي فقد قبل أيام معدودة لقبه بطلا لدورة طوكيو بخروجه من نصف النهائي على يد الكندي ميلوس راونيتش، بالرغم من أنه يعيش هذا الموسم أفضل فترات مسيرته على الإطلاق حيث أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن ثم أهدى بلاده لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) منذ 76 عاما بتتويجه في فلاشينغ ميدوز.

ويسعى موراي إلى لقبه التاسع في دورات الماسترز والثالث في شنغهاي بالذات بعد عامي 2010 (على حساب فيدرر) و2011 (على حساب الإسباني دافيد فيرر).

أما فيدرر صاحب الـ17 لقبا كبيرا والذي ضمن تربعه للأسبوع الـ300 على قمة تصنيف اللاعبين المحترفين، فعجز عن بلوغ النهائي الـ109 في مسيرته الاحترافية في سعيه إلى إحراز لقبه الـ22 في بطولات الماسترز والـ77 في مشواره الاحترافي والسادس هذا الموسم.

ويلتقي موراي في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا، والفائز قبل حوالي أسبوع بلقب دورة بكين للمرة الثالثة في مسيرته. وبلغ "ديوكو" النهائي بعدما جدد تفوقه على التشيكي توماس برديتش الرابع إثر فوزه عليه 6-3 و6-4 في نصف النهائي الآخر.

يذكر أن نهائي غد الأحد هو الـ52 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية.

المصدر : وكالات