إيطاليا تتوقع مزيدا من التلاعب الكروي

epa00142569 A photo taken on Thursday, 26 February 2004 showing the entrance of FIGC (Italian Football Association), Rome. Italian Tax police searched on Thursday all soccer clubs belonging to Serie A and B in connection with a Rome-based probe into suspected accounting fraud. The offices of Italian soccer federation FIGC and the organisation that runs the league were also searched. Sources close to the probe said some 200 policemen were involved in the searches which totalled more than 50. They said the inspection at the League's offices focused on contracts for players covering the period 1999-2003. The sources stressed that no-one had been placed under investigation. EPA/DI MEO-DELTA
undefined
أكدت السلطات الإيطالية الثلاثاء أنه من المقرر أن يكشف عن المزيد من قضايا التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم أو ما يعرف بـ"كالتشوكوميسي".

وقال رئيس الشرطة في إيطاليا أنطونيو مانجانيلي في مؤتمر صحفي مع رئيس الشرطة الدولية (إنتربول) رونالد كيه نوبل إنه كُشف بالفعل عن بعض التجاوزات، وهناك تجاوزات أخرى على وشك الإعلان عنها.

يذكر أنه أوقف في أغسطس/آب الماضي أنطونيو كونتي مدرب فريق يوفنتوس بطل الدوري لعدم إبلاغه السلطات عن محاولة للتلاعب بنتائج المباريات عندما كان يدرب فريق سيينا.

وتتعلق ملابسات القضية بإقدام لاعبين على تلقي رشى من مراهنين كبار سعوا إلى ضمان نتائج المباريات لتحقيق أرباحهم. وتشعبت الفضيحة إلى تحقيقات عدة وإيقافات بالجملة لعدد من اللاعبين، منهم أسماء بارزة على غرار ستيفانو ماوري قائد لاتسيو.

وقدمت موجة الإيقاف صورة كارثية عن كرة القدم الإيطالية، بعد ستة أعوام على فضيحة "كالتشوبولي" التي أدت إلى حرمان يوفنتوس من لقبين للدوري وهبوطه إلى الدرجة الثانية.

المصدر : وكالات