يونايتد بالصدارة وفوز صعب لتشلسي

ف-Manchester United's English midfielder Paul Scholes (R) celebrates after scoring the opening goal during the English

سكولز سجل أول هدف له بالدوري منذ أغسطس/آب 2010 (الفرنسية)

اقتسم نادي مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا مع جاره مانشستر سيتي بعد تحقيقه فوزا سهلا على ضيفه بولتون بثلاثة أهداف نظيفة يوم السبت في المرحلة الـ21، التي شهدت فوزا صعبا لتشلسي على ضيفه سندرلاند 1-صفر.

وتقدم بول سكولز العائد بعد عدوله عن الاعتزال بهدف ليونايتد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر تمريرة رائعة من واين روني.

والهدف هو الأول لسكولز منذ أغسطس/آب 2010، ليمنح يونايتد رقما قياسيا جديدا في الدوري عبر تسجيل هدف أو أكثر في 41 مباراة متتالية على ملعبه.

وأضاف داني ويلبك الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 74 ثم أحرز مايكل كاريك الهدف الثالث قبل سبع دقائق على النهاية.

ورفع يونايتد رصيده إلى 48 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا الاثنين على ويغان، بينما تجمد رصيد بولتون عند 16 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير.

هدف لامبارد كان حاسما لتشلسي (الفرنسية)
هدف لامبارد كان حاسما لتشلسي (الفرنسية)

فوز تشلسي
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي فوزا صعبا على ضيفه سندرلاند 1-صفر هو الـ14 في آخر 15 مباراة بين الفريقين، بفضل هدف لفرانك لامبارد سجله في الدقيقة 13.

ورفع تشلسي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 24 نقطة في المركز الـ11.

وسقط توتنهام على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ولفرهامبتون بهدف لمثله. ورفع توتنهام رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث مقابل 18 نقطة لولفرهامبتون في المركز الـ16.

وتعادل ليفربول على أرضه ووسط جمهوره مع ستوك سيتي سلبيا، ليفقد نقطتين ثمينتين. ورفع ليفربول رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس مقابل 30 نقطة لستوك سيتي في المركز الثامن.

وابتعد بلاكبيرن عن المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة عبر الفوز بعشرة لاعبين على ضيفه فولهام 3-1. ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ17، في حين تجمد رصيد فولهام عند 23 نقطة في المركز الـ14.

بقية النتائج
وفي باقي مباريات المرحلة تغلب نورويتش سيتي على ملعب وست بروميتش ألبيون 2-1 وتعادل أستون فيلا مع ضيفه إيفرتون بهدف لمثله.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ12 مقابل 25 نقطة لإيفرتون في المركز العاشر، وفي حين رفع نورويتش رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع، تجمد رصيد وست بروميتش عند 22 نقطة في المركز الـ15.

ويلعب الأحد نيوكاسل مع كوينز بارك رينجرز، وسوانسي مع أرسنال.

ترتيب فرق الصدارة
1- سيتي          48 نقطة من 20 مباراة.
2- يونايتد         48 من 21
3- توتنهام         46 من 21
4- تشلسي         40 من 21
5- أرسنال         36 من 20

المصدر : وكالات