إنيمبا يهزم مضيفه الهلال ويتأهل

AFPSudan's Al-Hilal club players Hytham Karar (L) and Edward Bedomba (2nd R) celebrate with their club's director Salah Idris (2nd L) after winning against Nigeria's Kano Pillars during their African Champions League football match in Khartoum late

مني الهلال السوداني بهزيمة قاسية أمام ضيفه إنيمبا من نيجيريا 1-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة بالمجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، مفرطا في فرصة الانفراد بالصدارة وقطع خطوة عملاقة نحو التأهل.

ورغم نجاح الهلال في افتتاح النتيجة مبكرا منذ الدقيقة الرابعة بهدف لإدوارد سادومبي، تمكن الضيوف من تعديل الكفة بهدف لفالنتين في الدقيقة 68 ثم انتزعوا الانتصار بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

ونجح إنيمبا بفضل هذا الفوز في التأهل لدور الأربعة والانفراد بصدارة المجموعة مهما كانت نتائج الجولة الأخيرة. ورفع إنيمبا رصيده إلى 11 نقطة متقدما بأربع نقاط على الهلال الذي تجمد رصيده عند سبع نقاط.

وضمن الجولة الخامسة بالمجموعة ذاتها، يخوض الرجاء البيضاوي المغربي (نقطتان) اختبارا صعبا خارج قواعده اليوم السبت أمام القطن الكاميروني (4 نقاط). ويحتاج الرجاء إلى الفوز ولا شيء سواه للإبقاء على حظوظه في التأهل.

ويحلّ الهلال في الجولة السادسة الأخيرة التي تجرى في الـ16 من الشهر الحالي ضيفا على الرجاء، بينما يستضيف إنيمبا فريق القطن الكاميروني.

المصدر : الجزيرة