أربع قنوات رياضية جديدة بالسعودية

r_Saudi Arabia's Al Hilal players celebrate after their AFC Champions League match against Uzbekistan's Bunyodkor at King Fahad stadium in Riyadh May 12, 2010

أعلنت السلطات السعودية اليوم إطلاق أربع قنوات رياضية جديدة تضاف إلى القناتين الموجودتين، وذلك لنقل مباريات الدوري السعودي على الهواء مباشرة حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة أنه تم اختيار شركة الخبير الرياضي للقيام بنقل المجموعة الأولى من مباريات الدوري السعودي للموسم الرياضي القادم الذي سيبدأ بعد شهر رمضان.

وأضاف أنه سيتم الأسبوع المقبل تحديد الجهة التي ستقوم بنقل المجموعة الثانية من مباريات الدوري المحلي التي تشمل كأس الأمير فيصل بن فهد ودوري الدرجات الأولى والثانية والشباب والناشئين.

وقال الوزير إن القنوات الرياضية الجديدة ستكون على القمر الصناعي عربسات، وسيكون البث عبر هذه القنوات على الفئة عالية الدقة (إتش دي) والفئة الرقمية العادية (إس دي).

وأشار إلى أن شركة الخبير الرياضي ستستعين بشركة (أنديمول الرياضية البريطانية ENDEMOL SPORT)، وهي شركة لديها خبرة طويلة في النقل الرياضي وتقوم الآن بنقل الدور الهولندي بما معدله 300 مباراة خلال الموسم.

المصدر : الفرنسية