لوروا ينسحب من تدريب سوريا

f/Oman's national football team, Claude Le Roy holds a press conference during the 19th Gulf Cup in Muscat on January 13, 2009 on the eve of the semi final match Qatar

قال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية اليوم إن الفرنسي كلود لوروا اعتذر عن عدم الاستمرار في تدريب المنتخب الوطني.

وأوضح سرية عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد مع لوروا اليوم أنه تم فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.

وأضاف أن المدرب الفرنسي أعرب عن "حزنه لتركه المنتخب دون إرادته" وأشار إلى أن المنتخب "يمتلك إمكانيات فنية كبيرة جدا وكان يأمل أن يستمر معه".

وحول هوية المدرب الجديد الذي سيتسلم المهمة، قال سرية إن لجنة المنتخبات الوطنية ستجتمع قريبا لاختيار خليفة لوروا وربما يكون مدربا محليا.

وكان سرية قد أكد في وقت سابق اليوم أن لوروا طلب منه مساء الأربعاء "إنهاء عقده بالتراضي بسبب عدم تمكنه من البقاء بعد أن طلبت الخارجية الفرنسية من رعاياها مغادرة سوريا".

وأضاف أن لوروا اقترح أن "يعود لتدريب منتخب سوريا في وقت قريب وأن يبقى عقده ساريا، لكنني رفضت هذا الاقتراح".

قبل أسبوعين
وكان اتحاد الكرة قد وقع عقدا مع لوروا قبل نحو أسبوعين للإشراف على منتخبه لمدة عامين، وعبر حينها عن سعادته بتجربته الجديدة وعن إعجابه بالمهاجمين السوريين.

وعن الوضع السياسي في سوريا حيث تحصل مظاهرات غير مسبوقة، أكد لوروا أنه غير قلق.

وكانت الخارجية الفرنسية قد نصحت الأربعاء رعاياها بمغادرة سوريا إلى حين عودة الوضع إلى حالته الطبيعية في البلد الذي يشهد حركات احتجاجية منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

وأشرف لوروا أيضا على منتخبات الكاميرون والسنغال وغانا والكونغو الديمقراطية وماليزيا وعُمان.

المصدر : الفرنسية