الترجي وفريقان جزائريان بأبطال أفريقيا

جماهير جزائرية في إحدى المباريات (الفرنسية-أرشيف)

شهد يوم الأحد تأهل ثلاثة فرق عربية إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي الترجي التونسي الذي تأهل رغم خسارته المفاجئة أمام مضيفه أسباك البنيني بهدفين نظيفين، وفريقا مولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريان إثر تغلب الأول على ضيفه ديناموز الزيمبابوري 3-0 والثاني على مضيفه ينينغا البوركينابي 4-3.

ولم تمنع خسارة الترجي التونسي في إياب الدور الثاني من البطولة من تأهله لدور الستة عشر نظرا لأنه فاز بخمسة أهداف في مباراة الذهاب ليعبر إلى الدور التالي بالفوز 5-2 في مجموع اللقاءين.

وسجل أهداف أسباك اللاعبان آدم وحيدي في الدقيقة 35، وموكايلا بورايما في الدقيقة 70. وكان الترجي قد لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه مجدي التراوي قبل نهاية الشوط الأول بسبب الخشونة.

مولودية الجزائر
من جهته تمكن مولودية الجزائر من تجاوز محنته بالدوري المحلي وتأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على ضيفه ديناموز بثلاثة أهداف للاشيء.

وسجل أهداف المباراة إبراهيم بدوية (41 و90) وعبد الملك مقداد (81).

وكان مولودية خسر مباراة الذهاب 1-4 ليتعادل الفريقان 4-4 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل مولوديه بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وقد شهدت المباراة طرد لاعبيْن من ديناموز هما أرشيف جوتو في الدقيقة 78 لتلقيه الإنذار الثاني، وهو زوكينهي في الثواني الأخيرة لتهجمه على الحكم المصري فهيم عمر.

وفاق سطيف
كما تأهل وفاق سطيف الجزائري لدور الـ16 بفوزه على مضيفه ينينغا بنتيجة 4-3 في بوغمبورا، وكان وفاق سيطف فاز أيضا في مباراة الذهاب في سطيف بهدفين دون مقابل.

وسجل أهداف وفاق سطيف اللاعبون نبيل حيماني (29 و78) ولزهر حاج عيسى (44) وعبد الرحمن حشود (90+5)، في حين سجل أهداف ينينغا اللاعبان الحسن إسماعيل (49) ومانديلا أوكانسي (60 و83).

وستقام مباريات الذهاب لدور الـ16 في الفترة بين 22 و24 أبريل/نيسان الحالي، والإياب في الفترة بين 6 و8 مايو/أيار المقبل.

وسيلتقي في الدور المقبل الترجي التونسي مع دياراف السنغالي، في حين سيلتقي مولودية الجزائر الجزائري مع أنتر كلوب الأنغولي، ووفاق سطيف الجزائري مع كوتون سبور الكاميروني.

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة