بن همام: حان الوقت للتغيير بالفيفا

محمد بن همام - رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

محمد بن همام المرشح لرئاسة الفيفا(الجزيرة-أرشيف)

اعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الذي تقدم بترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات المقررة في غرة يونيو/حزيران المقبل، بأن الوقت قد حان لتولي إدارة جديدة مقاليد الحكم في الفيفا.

وشدد بن همام أثناء حديثه لقناة سي.أن.أن الأميركية على ضرورة أن يتمتع الاتحاد الدولي بشفافية أكبر في المستقبل، واعتبر أن كرة القدم لم تتقدم في الآونة الأخيرة.

ودعا إلى التغيير قائلاً إن "التغيير ليس أمراً سيئاً"، مشيراً إلى أن الفيفا لم يشهد تغييراً منذ 13 عاماً، ووجه كلامه لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر "سيدي الرئيس متى ستكتفي؟".

وكشف بن همام أنه في حال انتخابه يريد تحديد مدة رئاسته بولايتين فقط، وقال "سأتقدم باقتراحي مجددا لتحديد ولاية أي رئيس باثنتين أيضا".

وتحدث بن همام عن الشفافية كأبرز عناصر برنامجه الانتخابي، قائلا إن "الناس يريدون رؤية المزيد من الشفافية في الاتحاد الدولي، فالفيفا يواجه دائما اتهامات بالفساد لكنه ليس كذلك.. ما ينقص هو الشفافية التي لم نتمكن من منحها إلى الرأي العام".

وأضاف "أثق بقدرتي على إعادة الاعتبار إلى الاتحاد الدولي.. هذه رؤيتي وهذا هدفي". وحتى الآن لم يتقدم مرشح ثالث لهذا المنصب، علما بأن باب الترشح سيغلق في نهاية مارس/آذار الجاري.

يذكر أن بن همام عضو باللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 1996 ولعب دورا مهما في حصول بلاده على شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022، وهو رئيس مشروع الهدف "غول" المخصص لمساعدة الدول النامية حيث تحصل هذه الدول على مساعدات مالية لبناء مقار لها أو ملاعب تدريبية وغيرها.

المصدر : الفرنسية