بايرن يسحق بريمن ويتصدر

ف-Munich's French midfielder Franck Ribery celebrates after the third goal during the German first division Bundesliga

 ريبيري سجل ثنائية اليوم لبايرن رافعا رصيده إلى 8 أهداف بالموسم الحالي (الفرنسية)

حسم بايرن ميونيخ مباراة القمة وحقق فوزا ثمينا على ضيفه فيردر بريمن 4-1، بينما فشل المتصدر السابق وحامل اللقب بروسيا دورتموند في حسم القمة الثانية مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ واكتفى بالتعادل معه 1-1 اليوم في المرحلة 15 من الدوري الألماني لكرة القدم.

في القمة الأولى على ملعب أليانز أرينا، افتتح الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة 22 عبر الفرنسي فرانك ريبيري. ثم عادل السويدي ماركوس روزنبرغ النتيجة لبريمن (52)، لكن الهولندي أريين روبن سجل هدف التقدم من جديد لبايرن من ركلة جزاء (69). ثم عزز ريبيري النتيجة (77) رافعا رصيده إلى 8 أهداف في الموسم الحالي. وسجل روبن الهدف الرابع (83).

وفي القمة الثانية على ملعب بروسيا بارك، اكتفى دورتموند بالتعادل مع مونشنغلادباخ رغم تقدمه عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (40) مسجلا هدفه العاشر منذ بداية الموسم. ثم عادل ميكه هانكه النتيجة (72).

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على كل من دورتموند ومونشنغلادباخ.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات اليوم، تعادل فرايبورغ مع ضيفه هانوفر 1-1 وكايزرسلاوترن مع ضيفه هرتا برلين 1-1. وفرّط فولفسبورغ بفوز كان في متناوله على ماينتس بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين قبل أن يعادل الفريق الضيف في الشوط الثاني.

ويلعب لاحقا اليوم شتوتغارت مع كولن.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز باير ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم 2-0، وتختتم غدا الأحد فيلتقي هامبورغ مع نورمبرغ، وشالكه مع أوغسبورغ.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن 31 نقطة من 15 مباراة.
2- دورتموند 30 من 15
3- مونشنغلادباخ 30 من 15
4- فيردر بريمن 26 من 15
5- شالكه 25 من 14
    ليفركوزن 25 من 15

المصدر : وكالات