الذهب لتونس ومصر والمغرب بالسباحة

الملولي رفع رصيده اليوم إلى أربع ذهبيات (الفرنسية)

عزز سباحو تونس رصيدهم من الذهب بثلاث ميداليات جديدة في اليوم الثاني من منافسات الرجال ضمن دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري. كما أحرزت اليوم مصر ذهبيتين والمغرب ذهبية.

وأقيمت خمسة سباقات للرجال في اليومين الأوليين من منافسات السباحة، خطف منها البطل الأولمبي والعالمي أسامة الملولي أربع ذهبيات في أربعة سباقات شارك فيها، فيما ذهبت الخامسة لمواطنه وسام اللومي.

وأضاف الملولي اليوم إلى رصيده ذهبيتي 200 م حرة بزمن 1.48.85 دقيقة، متقدما على المصري مروان علي والتونسي الآخر أحمد المثلوثي، و100 م فراشة بزمن 53.73 ثانية، متقدما على الكويتي يوسف العسكري والتونسي الآخر تقي مرابط.

وكان الملولي أحرز أمس ذهبيتي 400 م متنوعة و200 م فراشة.

من جانبه، توج اللومي بطلا لسباق 50 م صدرا بزمن 28.77 ثانية، متقدما على مواطنه طلال مرابط والجزائري نبيل كباب الذي احتفظ بالبرونزية التي أحرزها قبل أربع سنوات في القاهرة.

مصر والمغرب
في المقابل، لم تظهر تونس تفوقا حتى الآن في منافسات السيدات، واكتفت سارة لجنف اليوم بفضيتي 200 م ظهرا و400 م متنوعة إضافة إلى برونزية 50 م صدرا أمس.

من جهتها أحرزت المغربية سارة البكري ذهبية سباق 400 م متنوعة قاطعة المسافة بزمن 4.48.04 دقائق، وتقدمت على التونسية لجنف والمصرية رويدا إبراهيم. وهي الذهبية الثانية للبكري بعد الأولى في سباق 50 م صدرا أمس.

وتوجت المصرية هانية مورو بذهبية سباق 200 م ظهرا بزمن 2.19.33 دقيقة على حساب لجنف، وذهبت البرونزية إلى الأردنية سارة هياجنة.

ونال منتخب مصر ذهبية التتابع 4 مرات 100 م حرة، في حين نالت تونس الفضية والجزائر البرونزية.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة