فيدرر يهزم تسونغا ويتوج بباريس

لإ-Swiss Roger Federer celebrates with his trophy after winning against French Jo-Wilfried Tsonga their Paris

 فيدرر نجح في فك سوء الطالع الذي لازمه في دورة باريس (الفرنسية)

توج السويسري روجيه فيدرر بلقب دورة باريس بيرسي الدولية للتنس، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2.75 مليون يورو، للمرة الأولى بتاريخه بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-1 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية اليوم.

ونجح فيدرر في فك سوء الطالع الذي لازمه في دورة باريس بيرسي لأنها الوحيدة التي استعصت عليه في دورات الماسترز (الأساتذة)، علما بأن مشاركته الحالية كانت التاسعة.

وحقق فيدرر فوزه الثاني بعد الـ800 والسادس على تسونغا بطل عام 2008 في تسع مواجهات مباشرة بينهما، واحتاج إلى ساعة و26 دقيقة لتحقيق ذلك.

وهو اللقب الثاني على التوالي لفيدرر بعد تتويجه بدورة بال السويسرية الأحد الماضي، ليرفع رصيده إلى 69 لقبا في مسيرته الاحترافية.

وهو أيضا اللقب 18 لفيدرر في دورات الماسترز بفارق لقب واحد خلف الإسباني رافايل نادال صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الماسترز، والأول أيضا في هذه الدورات الكبيرة منذ تتويجه في دورة سينسيناتي الأميركية في أغسطس/آب 2010.

وبات فيدرر الذي فاز بالنهائي الـ99 في مسيرته، ثاني لاعب يفوز بدورتي العاصمة الفرنسية (باريس بيرسي وبطولة رولان غاروس) بعد الأميركي أندريه أغاسي.

المصدر : وكالات