عائد لقاء مصر والبرازيل للصومال

An internally displaced Somali girl carries her sibling as they wait to collect food relief from the World Food Programme (WFP) at a settlement in the capital Mogadishu August 7, 2011. The United Nations says about 3.6 million people are now at risk of starvation in Somalia and about 12 million people across the Horn of Africa region, including in Ethiopia and Kenya. This famine has occurred due to drought, conflict and a lack of food aid.

undefined

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم أن تخصص إيرادات المباراة الدولية الودية بين المنتخبين المصري بطل أفريقيا والبرازيلي مستضيف مونديال 2014، لفائدة ضحايا المجاعة في الصومال.
 
وجاء القرار بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة لمونديال 2022 بقطر، وأعلن عنه خلال مؤتمر صحفي للكشف عن آخر الترتيبات المتعلقة باستضافة المباراة الاستعراضية المقررة يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على ملعب نادي الريان بالدوحة.

وأكد الاتحاد القطري أنه سيعلن عن شراكة مع إحدى المنظمات الخيرية الأيام المقبلة لضمان وصول عائدات المباراة مباشرة إلى المحتاجين.

وحددت اللجنة المنظمة سعر تذكرة دخول الملعب بمبلغ  ثمانين ريالا قطريا (نحو 22 دولارا) بينما تبلغ قيمة تذكرة الدخول لمقاعد كبار الشخصيات 150 ريالا (نحو 42 دولارا). وتقرر فتح الأبواب أمام الجماهير قبل بداية المباراة بثلاث ساعات كاملة ضمانا لعدم التزاحم.

جوانب إنسانية
وكشف الأمين العام للاتحاد القطري سعود المهندي أن عدم إقامة المباراة على ملعب خليفة الدولي بسبب أشغال تهيئته لاستضافة حفل افتتاح دورة الألعاب العربية التي تقام بالدوحة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

واعتبر أن كرة القدم لا تخلو من الجوانب الإنسانية وأن ما يحدث بالصومال من مجاعة أمر يدمي القلب، وقال "يجب أن يكون لنا دور كأسرة كروية عبر استضافة هذه المباراة الدولية الكبيرة والتي سنحاول استغلالها لمساعدة الصومال ونتمنى أن نحقق إيرادات كبيرة حتى نساعد الكثير من المتضررين من المجاعة في الصومال".

وأوضح المهندي أن الشارع الرياضي سيعيش أسبوعا مهما قبل مباراة مصر والبرازيل، حيث سيواجه المنتخب القطري يومي 11 و15 من الشهر نفسه كلا من منتخبي إندونيسيا والبحرين على الترتيب في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

المصدر : الألمانية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة