سحب قرعة الألعاب العربية

شعار الألعاب العربية قطر 2011


سحبت اليوم في العاصمة القطرية قرعة منافسات دورة الألعاب العربية 2011 التي تستضيفها الدوحة من 9 إلى 23 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوقعت قرعة مسابقة كرة القدم، منتخب قطر صاحب الضيافة، في المجموعة الأولى مع العراق والبحرين وسوريا. وتقام جميع مباريات المجموعة في ملعب نادي السد الرياضي.

وتضم المجموعة الثانية التي سيستضيف ملعب نادي الريان مبارياتها، منتخبات السعودية والكويت وعُمان والصومال.

ويستضيف ملعب نادي الغرافة مباريات المجموعة الثالثة التي يواجه فيها المنتخب الليبي منتخبات الأردن والسودان وفلسطين.

ويتأهل أول كل مجموعة فقط إلى نصف النهائي، فضلا عن أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وستبدأ منافسات القدم في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتستمر حتى الـ23 من الشهر ذاته بإقامة المباراة النهائية للفوز بالميدالية الذهبية.

بقية الألعاب
وفي بقية الرياضات الجماعية، أوقعت قرعة الكرة الطائرة-رجال بالمجموعة الأولى قطر مع السعودية والكويت وفلسطين وعُمان. وبالثانية البحرين مع مصر والجزائر والسودان والعراق والأردن. وبالسيدات وضعت القرعة مصر والإمارات بالمجموعة الأولى، وقطر والكويت والجزائر بالثانية.

وفي اليد تلعب قطر بالمجموعة الأولى مع مصر والمغرب والكويت والأردن والسودان، بينما تلعب تونس بالثانية مع البحرين والسعودية وسوريا وجيبوتي. وبالسيدات تلعب قطر مع تونس والجزائر والأردن في شكل بطولة مصغرة.

وفي السلة وضعت القرعة مصر بالمجموعة الأولى مع الجزائر والعراق والسودان، والأردن بالثانية مع لبنان وتونس والمغرب، وقطر بالثالثة مع السعودية وفلسطين والكويت. وبالسيدات تلعب قطر بالمجموعة الأولى مع لبنان والصومال والكويت، وتونس بالثانية مع سوريا والأردن ومصر.

وفي كرة الهدف (لذوي الاحتياجات الخاصة) يشارك 14 منتخبا بأربع مجموعات. ضمت الأولى قطر والسودان والمغرب، والثانية الجزائر وسوريا والبحرين، والثالثة مصر وفلسطين والسعودية والأردن، والرابعة العراق وليبيا والإمارات ولبنان.

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة