سباحة الدورة العربية مؤهلة للأولمبياد

شعار الألعاب العربية قطر 2011


اعتمد الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب العربية بالدوحة من 9 إلى 23 ديسمبر/ كانون الأول المقبل مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012.

ويشرف الاتحاد الدولي للسباحة على رياضات السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة بالمياه المفتوحة.

وقال مدير الشؤون الرياضية باللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية خليل الجابر إن اختيار منافسات السباحة بالدورة من قبل الاتحاد الدولي للعبة لتكون تأهيلية للألعاب الأولمبية "شاهد على جدية الاستعدادات وعلى تمتع دورة الألعاب العربية، الدوحة 2011، بمعايير بمستوى عالمي".

وأضاف "رؤيتنا تهدف إلى أن تكون منافسات السباحة في الدورة العربية جديرة بكل الثقة، وأن تكون مصدر إلهام لجميع المشاركين، وأن توفر لهم ولبلادهم الظروف المثالية للاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية، لندن 2012".

سيحضرون المنافسات
وأوضحت اللجنة المنظمة للدورة العربية أنه و"رغبة في الاطلاع عن كثب على أداء فرق السباحة من البلاد العربية خلال الدورة، فإن ممثلي الاتحاد الدولي للسباحة سيحضرون منافسات السباحة".

وبدأت في العاصمة القطرية الأحد الماضي الدورة التحضيرية للدورة العربية بمشاركة أكثر من سبعمائة رياضي من 15 بلدا عربيا.

وتتضمن الدورة العربية 29 رياضة يشارك فيها من ستة إلى ثمانية آلاف شخص بين رياضيين وإداريين من 22 دولة سيمكثون في قرية الرياضيين.

وتأتي بمقدمة الألعاب كرة القدم والطائرة والسلة، بالإضافة لمنافسات الرياضات الفردية مثل ألعاب القوى والملاكمة والغولف والكاراتيه والتجديف والمصارعة ورفع الأثقال.

المصدر : الفرنسية