ليفانتي يسحق فياريال ويتصدر

JR010 - VILLARREAL, -, SPAIN : Levante's defender Sergio Martinez Ballesteros (L) celebrates with Levante's midfielder Juan Luis Gomez Lopez during the Spanish league football match between Levante and Villarreal on October 23, 2011, at the Madrigal stadium in Villarreal. AFP PHOTO/ Jaime REINA

لاعبو ليفانتي يحتفلون بالفوز وصدارة الدوري الإسباني (الفرنسية)

انتزع فريق ليفانتي صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من ريال مدريد بعدما سحق مضيفه فياريال 3-صفر مساء الأحد في ختام منافسات المرحلة التاسعة من المسابقة.


ورفع ليفانتي رصيده إلى 20 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد ونقطتين أمام برشلونة حامل اللقب، بينما تجمد رصيد فياريال عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.


وتقدم ليفانتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما خوان لويس غوميز في الدقيقتين 16 و43، ثم أضاف أرونا كونيه الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 58 ليواصل الفريق انطلاقته القوية تحت قيادة المدرب خوان أغناسيو مارتينيز.


وتصدر ليفانتي الدوري الإسباني بعد ستة انتصارات متتالية في المسابقة من بينها الفوز 1-صفر على ضيفه ريال مدريد الشهر الماضي.


ويقبع فياريال في المركز 16 بين 20 ناديا بالدوري برصيد سبع نقاط رغم إنهائه الموسم الماضي في المركز الرابع بالمسابقة المحلية والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.


مباريات الأحد
وفي مباريات أخرى أقيمت الأحد أحرز روبرتو سولدادو هدفا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي ليقود فالنسيا للتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بيلباو الذي تقدم عن طريق ايكر مونيان مع تبقي نحو 20 دقيقة على نهاية المباراة.


ورفع سولدادو المهاجم السابق لريال مدريد وخيتافي رصيده إلى ستة أهداف في الدوري هذا الموسم بفارق أربعة أهداف عن صدارة قائمة هدافي المسابقة التي يتقاسمها ميسي والبرتغالي رونالدو.

وتأثر فالنسيا بغياب لاعبه سيرخيو كاناليس، المعار من ريال مدريد، بسبب الإصابة في الركبة. ولم يستسلم فالنسيا للهزيمة وواصل محاولاته حتى أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة بهدف سولدادو وسجله إثر تمريرة متقنة من إيفر بانيجا.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس مقابل تسع نقاط لأتلتيك بيلباو في المركز الحادي عشر.


وتعادل أتليتيكو مدريد 1-1 مع ضيفه ريال مايوركا بعدما جاء الهدفان من ركلتي جزاء، ليرفع أتلتيكو رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع مقابل تسع نقاط لمايوركا في المركز الثاني عشر.


وبعدما حقق ريال بيتيس الانتصار في أول أربع مباريات منذ عودته لدوري الأضواء خسر الفريق للمرة الرابعة على التوالي إثر هزيمته 2-صفر أمام ضيفه رايو فايكانو.


وفاز أوساسونا 3-صفر على ضيفه ريال سرقسطة وتعادل ريال سوسيداد بدون أهداف على أرضه مع خيتافي.


ريال مدريد تغلب على ملقة برباعية نظيفة (الفرنسية)ريال مدريد تغلب على ملقة برباعية نظيفة (الفرنسية)

بقية النتائج
وكان ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انفرد بالقمة السبت برصيد 19 نقطة بعدما سحق مضيفه ملقة 4-صفر بفضل ثلاثية من كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم.


وتراجع برشلونة حامل اللقب إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه إشبيلية الذي يأتي في المركز الرابع وله 16 نقطة.


وانتهت المباراة على ملعب برشلونة في أجواء متوترة بعد حصول حامل اللقب على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني وطرد المالي فريدريك كانوتي مهاجم الفريق الزائر بسبب مشاجرة بين اللاعبين.

وتصدى خابي فاراس حارس إشبيلية لركلة الجزاء التي نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم قبل طرد فرناندو نافاراو مدافع أشبيلية بسبب عرقلته لبيدرو.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليفانتي 20 نقطة من 8 مباريات.
2- ريال مدريد 19 من 8
3- برشلونة 18 من 8
4- إشبيلية 16 من 8
5- بلنسية 15 من 8

المصدر : وكالات