نهائي المونديال في "ماراكانا"

(FILE) Picture taken during the works at Rio de Janiero's Maracana stadium, officially Mario Filho stadium, on June 17, 2011. Rio's fabled Maracana stadium, currently under refurbishment, will host the 2014 World Cup final with Sao Paulo staging the opening match of the global showpiece, FIFA's general secretary Jerome Valcke announced on October 20, 2011. The opening game takes place on June 12 with the final on July 13. AFP PHOTO/Vanderlei ALMEIDA


اختيرت مدينة ساو باولو لاحتضان المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل 2014، في حين سيكون النهائي في ريو دي جانيرو على ملعب "ماراكانا" الأسطوري، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وكشف عن ذلك أمين عام الفيفا جيروم فالك بمقر الاتحاد في زيوريخ بسويسرا، حيث اجتمعت اللجنة التنفيذية لتقرير موعد ومكان مباريات النهائيات.

وستكون المباراة الافتتاحية يوم 12 يونيو/ حزيران 2014 والنهائي يوم 13 يوليو/ تموز، على أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي في بيلو هوريزونتي وساو باولو يومي 8 و9 يوليو/ تموز على التوالي، بينما ستكون مباراة المركز الثالث يوم 12 يوليو/ تموز بالعاصمة برازيليا.

ويشهد ملعب ماراكانا عملية إعادة تأهيل تبلغ كلفتها الإجمالية 660 مليون دولار.


undefinedالتأكيد الرسمي
ويأتي التأكيد الرسمي باختيار ماراكانا للنهائي بعد زيارة قامت بها اللجنة المنظمة التابعة للفيفا بالسادس من الشهر الحالي، والتي أعربت عن ارتياحها لتقدم الأعمال بالملاعب التي ستقام عليها المباريات رغم "بقاء عمل هائل يجب القيام به في ملعب ماراكانا".

وتنظم البرازيل كأس القارات من 15 إلى 30 يونيو/ حزيران 2013، والمونديال صيف العام التالي (2014) في حين تستضيف ريو دي جانيرو أولمبياد 2016.

وستوزع المباريات الـ60 لنهائيات مونديال 2014 على 12 مدينة عبر البلاد، وقد وضعت البرازيل المضيفة على رأس المجموعة الأولى وبالتالي ستلعب المباراة الافتتاحية في ساو باولو، بينما ستكون المباراتان التاليتان لـ"سيلسياو" في فورتاليزا وبرازيليا.

كأس القارات 2013
وأعلن أيضا عن المدن المضيفة لكأس القارات 2013 التي سيشارك فيها ستة أبطال للقارات إضافة للبلد المضيف وبطلة العالم إسبانيا، وستقام البطولة من 15 إلى 30 يونيو/ حزيران.

وتأهلت خمسة منتخبات حتى الآن للبطولة، وهي منتخبات اليابان بطل آسيا والمكسيك بطل الكأس الذهبية (كونكاكاف) وأوروغواي بطل أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى المنتخب البرازيلي المضيف والإسباني بطل العالم.

 وسيتم تأكيد وإعلان جدول المباريات الكامل في يونيو/ حزيران 2012. وستكون المباراة الافتتاحية في برازيليا، ومباراتا نصف النهائي في بيلو هوريزونتي وفورتاليزا، والمباراة النهائية في ريو دي جانيرو.

المصدر : الفرنسية + وكالات