تتويجان بالتنس لموراي وتيبساريفيتش

Andy Murray of Britain holds up the winner's trophy during the awards ceremony for the ATP PTT Thailand Open tennis tournament in Bangkok on October 2, 2011- Kuala Lumpur, -, MALAYSIA : Janko Tipsarevic of Serbia kisses his winner's trophy after defeating Marcos Baghdatis of Cyprus in the men's singles final at the ATP Malaysia Open tennis tournament in Kuala Lumpur on October 2, 2011.


توج نجم التنس الأسكتلندي أندي موراي ثالث ألقابه في الموسم الحالي، كما أحرز الصربي يانكو تيبساريفيتش أول لقب في تاريخه، بعد تتويج الأول بدورة بانكوك التايلندية والثاني بدورة كوالالمبور الماليزية.

وتغلب موراي في المباراة النهائية للدورة البالغة قيمة جوائزها 587 ألف دولار، على الأميركي دونالد يانغ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-صفر.

واللقب هو الثالث لموراي هذا الموسم بعد دورتي كوينز البريطانية وسينسيناتي الأميركية للأساتذة (ماسترز).

وكان موراي قد بلغ نهائي دورة بانكوك منذ ستة أعوام قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر، وكان النهائي الأول له في مسيرته الاحترافية.

في المقابل، كان يانغ المصنف الـ55 عالميا يخوض المباراة النهائية الأولى له في دورات المحترفين.

أول لقب لتيبساريفيتش
من جهته أحرز تيبساريفيتش لقب دورة كوالالمبور الماليزية الدولية البالغة جوائزها 850 ألف دولار، بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس 6-4 و7-5 في النهائي اليوم.

واللقب هو الأول لتيبساريفتيتش (27 عاما) في مسيرته الاحترافية.

وكان النجم الصربي اللاعب الوحيد ضمن المصنفين العشرين الأوائل في العالم الذي لم يحرز أي لقب ضمن دورات رابطة اللاعبين المحترفين، وقد خسر في مبارياته النهائية الأربع السابقة.

في المقابل، كان بغداديس (26 عاما) يخوض النهائي الأول هذا الموسم، علما بأنه تراجع من المركز العشرين عالميا بعد وصوله إلى نهائي بطولة أستراليا منذ خمسة أعوام، إلى المركز الستين.

وأحرز بغداديس أربعة ألقاب في مسيرته الاحترافية. وفوز اليوم هو الرابع لتيبساريفيتش على بغداديس مقابل خسارة واحدة.

المصدر : وكالات