تألق بحريني بألعاب الخليج

توج دراجو البحرين اليوم بالذهب في سباق الفرق للدراجات الهوائية، كما حصدت سيدات البحرين المزيد من الميداليات الذهبية في زوجي تنس الطاولة بعد فوزهن على الكويت 3-صفر الخميس، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى "بحرين 11" التي تستضيفها البحرين حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وحقق دراجو البحرين الميدالية الذهبية في السباق الذي امتد على مسافة 62 كلم وانطلق من حلبة البحرين الدولية للفورمولا واحد، وصولا إلى منطقة شاطئ الجزائر. وكان المركز الثاني من نصيب منتخب الإمارات، في حين حققت السعودية المركز الثالث.

وفي مسابقة تنس الطاولة سيدات، تفوقت مروة القاسمي وكلثوم الياسي في الأشواط الثلاثة للمباراة على الكويتيتين مريم عبد الرحيم ومنوة الشمري بنتائج 11-9 و11-4 و11-5.

وفاز الثنائي البحريني المكون من فاطمة الحايكي وفاطمة الزياني بالمركز الثالث على حساب الفريق الكويتي المكون من الشيخة الحمد وفاطمة عبد الله 3-1.

وكانت البحرين قد حققت الميدالية الأولى في مسابقة الفرق الأربعاء بعد الفوز على الكويت في المباراة النهائية.

وفي منافسات البولينغ حقق زوجي البحرين يوسف فلاح ومحمد جناحي الميدالية الذهبية الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على زوجي قطر منصور العوامي ومبارك المريخي بفارق 4 خشبات.

تشاركت منتخبات قطر والسعودية والإمارات لكرة السلة بالصدارة بعد تحقيقها انتصارها الثاني على التوالي

كرة السلة
وبمنافسات كرة السلة، تشاركت منتخبات قطر والسعودية والإمارات بالصدارة بعد تحقيقها انتصارها الثاني على التوالي. ورفعت المنتخبات الثلاثة رصيدها إلى 4 نقاط.

في المباراة الأولى، حققت الإمارات فوزا مريحا على عمان 84-61. وكان لاعب الإمارات راشد الزعابي أفضل المسجلين (21 نقطة)، ومن عمان سجل فيصل الجمودي 17 نقطة.

وفي الثانية، حقق المنتخب السعودي انتصاره الثاني على التوالي على حساب أصحاب الأرض البحرين 78-65. وبرز من السعودية أيمن بلال (17 نقطة) ومن البحرين أحمد المطوع (16 نقطة).

وفي اللقاء الثالث، حقق المنتخب القطري فوزا ثمينا على الكويت 83-71. وتألق الكويتي عبد الله الصراف وكان أفضل المسجلين، ومن قطر كان عرفان علي وكاريغو نغونبو الأفضل.

كرة القدم
وفي انطلاق منافسات كرة القدم، انتزعت قطر ثلاث نقاط ثمينة بفوزها على عمان 1-صفر على ملعب البحرين الوطني بالرفاع. وسجل هدف المباراة الوحيد محمد النيل (56 من ركلة جزاء).

وتصدرت قطر المجموعة الأولى بثلاث نقاط، وتلتقي عمان مع قطر غدا السبت في الجولة الثانية من المسابقة. وقطعت قطر نصف المشوار نحو بلوغ الدور نصف النهائي بهذا الفوز الثمين، وكانت الطرف الأفضل نسبيا من خلال جاهزية لاعبيها.

وفي اللقاء الثاني، سيطر التعادل الإيجابي على لقاء السعودية والإمارات 1-1. وسجل بدر الخميس للسعودية (27) ثم عادل خميس علي للإمارات (54).

ويلتقي في الجولة الثانية منتخب الإمارات مع الكويت غدا السبت.

واصل منتخبا البحرين وقطر لليد تصدرهما بعد فوزهما على عمان والسعودية على التوالي

كرة اليد
وفي كرة اليد، واصل منتخبا البحرين وقطر تصدرهما بعد فوزهما على عمان والسعودية على التوالي.

وجاء فوز البحرين على عمان 25-22، في حين تفوقت قطر على السعودية بفارق هدف واحد 22-21. وفي اللقاء الثالث الأخير فازت الكويت على الإمارات 28-23.

ورفع منتخبا البحرين وقطر رصيدهما إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب.

وتقام غدا ثلاثة لقاءات في الجولة الرابعة قبل الأخيرة، فتلتقي السعودية مع عمان، وتليها مباراة البحرين والإمارات، واللقاء الأخير يجمع بين الكويت وقطر في مباراة يتوقع أن تكون الأبرز في الجولة.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة