العطية بطلا لرالي دكار

Qatar's driver Nasser Al-Attiyah celebrates in Baradero, Buenos Aires Province, on January 15, 2011 after the stage 13 Cordoba - Buenos Aires of the 2011 Dakar Rally. Qatar's Nasser al-Attiyah and German co-driver Timo Gottschalk clinched the Dakar Rally on Saturday, ending two years of heartache on the gruelling event, while defending champion Carlos Sainz was
العطية يتوج للمرة الأولى في سباق دكار (الفرنسية)
 
توج القطري ناصر العطية متسابق فريق "فولكسفاغن" بلقب رالي دكار الدولي بعدما أنهى المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة التي جرت بالأرجنتين بين قرطبة بوينس أيرس أمس السبت في المركز الثاني بفارق 38 ثانية خلف زميله الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب وبطل المرحلة.
 
وأنهى العطية -المتوج بلقب بطل الشرق الأوسط للراليات ست مرات وبلقب بطل فئة سيارات الإنتاج في بطولة العالم للراليات عام 2006- رالي دكار مسجلا زمنا إجماليا بلغ 45.04.07 ساعة متقدما بفارق 49.41 دقيقة أمام الجنوب أفريقي جينييل دي فيلييرز بطل 2009 وبفارق 1.20 ساعة أمام ساينز.
 
وعوض العطية خسارته لقب العام الماضي في المرحلة الأخيرة لحساب ساينز بالذات بعد أن أنهاها الأخير بفارق 2.12 دقيقة فقط عن منافسه القطري، وهو أصغر فارق في تاريخ هذا الرالي.
 
كما ثأر المتسابق القطري لنفسه من زميله الإسباني ساينز الذي سبق له الفوز  بلقب بطولة العالم للراليات عامي 1990 و1992 والذي حل ثالثا في الترتيب العام.
 
إحساس رائع
وعبر العطية عن فرحته بإنجازه قائلا "كنت أنتظر هذا التتويج منذ مدة طويلة. كنت أتابع رالي دكار منذ كان عمري 15 عاما، وأشعر بإحساس رائع لفوزي باللقب الآن"، محذرا باقي المنافسين بقوله "إذا واصلنا العام المقبل فإن الأمر سيكون صعبا على باقي السائقين".
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها العطية بطلا لهذا الحدث التاريخي الذي انطلق عام 1978 وتحول عام 2009 من القارتين الأوروبية والأفريقية إلى أميركا الجنوبية (الأرجنتين وتشيلي) بسبب التهديدات الأمنية التي تسببت بإلغاء نسخة 2008.
 
وفي فئة الدراجات النارية، أنهى الإسباني مارك كوما الرالي في المركز الأول بفارق 15.04 دقيقة أمام مطارده المباشر زميله الفرنسي سيريل ديبري حامل اللقب وبفارق 1.40.20 ساعة أمام البرتغالي هيلدر رودريغيز.
المصدر : الفرنسية