الإمارات تتمنى تأجيل خليجي 20


تمنى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تأجيل موعد دورة كأس الخليج العشرين التي ستقام في اليمن من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/كانون الأول المقبلين بسبب غياب لاعبي المنتخب الأولمبي ونادي الوحدة عن صفوف المنتخب لارتباطهم باستحقاقات أخرى.

ويشارك منتخب الإمارات الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في مدينة غوانغ زهو الصينية من 12 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 27 ديسمبر/كانون الأول، في حين يلعب الوحدة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبو ظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وسيفتقد منتخب الإمارات الأول بعد هذا القرار عددا كبيرا من اللاعبين الأساسيين في بطولة الخليج، حيث يضم المنتخب الأولمبي أحمد خليل وحمدان الكمالي وعامر عبدالرحمن وذياب عوانه والحارس عادل الحوسني، وفريق الوحدة محمود خميس وإسماعيل مطر وسعيد الكثيري ومحمد الشحي.

وأوقعت قرعة "خليجي 20" منتخب الإمارات في المجموعة الثانية القوية إلى جانب عمان حاملة اللقب والعراق والبحرين.

من جانبه, قال الأمين العام للاتحاد الإماراتي يوسف عبدالله إن "لاعبي المنتخب الأولمبي ونادي الوحدة لن يكونوا في صفوف المنتخب المشارك في "خليجي 20″، وذلك بعد التشاور مع المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، خصوصا أننا نضع آمالا عريضة على المنتخب الأولمبي الذي يملك فرصة التأهل إلى أولمبياد 2012 في لندن".

وتمنى عبدالله "لو يتم تأجيل خليجي 20 إلى موعد مناسب حتى يتسنى للإمارات المشاركة في الدورة بأفضل صورة ممكنة"، مضيفا أنه حتى لو شاركت الإمارات في كأس الخليج بدون أبرز اللاعبين، لن يكون وجودها شرفيا بل ستسعى لإحراز اللقب.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة