أميركا تتوج بمونديال السلة

177 - Istanbul, -, TURKEY : US players celebrate with the trophy after winning the World Championship basketball final match Turkey vs. USA, on September 12, 2010 in Istanbul.

لاعبو الفريق الأميركي يحتفلون بإحراز اللقب العالمي الرابع لبلادهم (الفرنسية)

أحرزت الولايات المتحدة كأس العالم لكرة السلة بعد فوزها على تركيا المضيفة 81-64 في المباراة النهائية بإسطنبول.

واللقب هو الرابع للولايات المتحدة بهذه اللعبة والأول منذ آخر فوز لها بالكأس في كندا عام 1994، وهو يأتي أيضا بعد عامين من حصولها على ذهبية اللعبة في الألعاب الأولمبية الأخيرة في بكين.

ولم تتخلف الولايات المتحدة في أي من الأشواط الأربعة (22-17 و20-15 و19-16 و20-16)، وسجل لها أفضل لاعب في دوري المحترفين الموسم الماضي كيفن ديورانت 28 نقطة، وأضاف لامار أودوم 15 نقطة ووستبروك (13).

واختير ديورانت (21 عاما)، لاعب أوكلاهوما سيتي، أفضل لاعب في كأس العالم أيضا (بمعدل وسطي 22.8 نقطة و6.2 متابعات في 28.3 دقيقة).

في المقابل، كان تورك أوغلو أفضل لاعبي المنتخب التركي وسجل 16 نقطة، فيما لم يتجاوز الآخرون حاجز العشر نقاط.

وأكمل تورك أوغلو مع ديورانت والصربي ميلوش تيودوسيتش والليتواني ليناس كليزا والأرجنتيني لويس سكولا قائمة المنتخب المثالي في البطولة.

وقال مراسل الجزيرة في إسطنبول إن المباراة جاءت مطابقة لتوقعات المراقبين بلقاء الفريقين التركي والأميركي في النهائي بحضور نحو 16 ألف متفرج.

وذكر المراسل مهند المعاضيدي أن الفريق الأميركي قدم مباراة قوية خاصة في الربعين الثالث والرابع من المقابلة، مشيرا إلى أن خبرة الفريق الأميركي وسرعته رجحت كفته في النهاية.

وأشار أيضا إلى أن المنتخب التركي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى النهائي لم يقدم شيئا يذكر اعتبارا من الربع الثالث من المباراة.

وأحرزت ليتوانيا الميدالية البرونزية بتغلبها على صربيا 99-88.

وحلت الأرجنتين خامسة بفوزها على إسبانيا بطلة النسخة السابقة، وجاء ممثلو العرب في المراكز الأخيرة، وهم على التوالي لبنان في المركز الـ21، والأردن في المركز الـ23، وتونس في المركز الـ24.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية