نادال يتوج بلقب ويمبلدون

Spain's Rafael Nadal holds the Wimbledon Trophy after beating Czech Republic's Tomas Berdych 6-3, 7-5, 6-4, in the Men's Singles Final at the Wimbledon Tennis
نادال يحصل على لقبه الـ41 في مسيرته الاحترافية (الفرنسية)

استعاد الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) بعد تفوقه الأحد في المباراة النهائية على التشيكي توماس برديتش بنتيجة 6-3 و7-5 و6-4.

 
واحتاج نادال المصنف الثاني للبطولة إلى ساعتين و12 دقيقة للتغلب على برديتش المصنف 12 للبطولة.
 
وحصل نادال على شيك بقيمة مليون جنيه إسترليني (1.5 مليون دولار) مقابل نصف هذا المبلغ لبرديتش.
 
وفقد نادال العام الماضي لقب هذه البطولة، التي أحرزها عام 2008، لعدم تمكنه من الدفاع عنه بسبب الإصابة.
 
ويعتبر هذا اللقب الحادي والأربعين في مسيرة نادال الاحترافية منذ 2001، والثامن في البطولات الكبرى بمنافسات الفردي، إضافة إلى ستة ألقاب في الزوجي.
 
وقال نادال (24 عاما) وهو يرفع الكأس إن "الحصول على هذا اللقب مرة جديدة هو أكثر من حلم، العام الماضي كان من أكثر الفترات صعوبة في مسيرتي".
 
وفي المقابل خاض برديتش (24 عاما) أول نهائي في البطولات الكبرى الأربع بعد تحقيقه نتائج قوية تمثلت خصوصا في تجريد فيدرر المصنف أول بالبطولة من اللقب بفوزه عليه في ربع النهائي، ثم تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي.
 
وكان بيرديتش أول لاعب تشيكي يصل إلى نهائي البطولة بعد مواطنه إيفان ليندل الذي وصل للنهائي عام 1987.
 
وكانت الأميركية فانيا كينغ وزميلتها ياروسلافا شفيدوفا لاعبة كزاخستان أحرزتا السبت لقب زوجي السيدات في البطولة بعد تفوقهما على الثنائي الروسي المكون من إيلينا فسنينا وفيرا زفوناريفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-2.
المصدر : وكالات