نادال يستعيد لقب رولان غاروس

Spain's Rafael Nadal (L) poses with his trophy after he defeated Sweden's Robin Soderling (R) at the end of their men's final match in the French Open tennis championship at the Roland Garros stadium, on June 6, 2010, in Paris. Nadal won 6-4, 6-2, 6-4. AFP
 رفايل نادال يحمل كأس البطولة وعن يساره وصيفه روبن سودرلنغ (الفرنسية)

استعاد نجم التنس الإسباني رفايل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعدما تغلب على منافسه السويدي روبن سودرلنغ بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة النهائية التي جرت الأحد على ملاعب "رولان غاروس".

وقدم نادال (24 عاما) المصنف ثانيا أداء قويا ليحسم المجموعات الثلاث بواقع 6-4 و6-2 و6-4 في غضون ساعتين و18 دقيقة من اللعب، مستفيدا من الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها سودرلنغ المصنف خامسا.

وبهذا الفوز استعاد نادال اللقب الكبير الذي كان قد احتكره على مدى أربع سنوات متتالية بين 2005 و2008، كما ثأر من سودرلنغ الذي حرمه من لقب العام الماضي عندما هزمه في الدور ثمن النهائي ملحقا به خسارته الوحيدة في تاريخ مشاركاته الست بالبطولة مقابل 37 فوزا.

وسيجني نادال فائدة أخرى من الفوز بلقب البطولة الفرنسية حيث سيحتل قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بدلا من السويسري روجيه فيدرر الذي خرج من ربع نهائي البطولة على يد سودرلنغ.
المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة