استكمال الاستعدادات لرالي الكويت

 وليد مهيار أكد إجراء عدة تعديلات على المراحل الخاصة بالسرعة (الجزيرة نت)
عبد الله المرزوقي-الكويت

وضعت اللجنة المنظمة لرالي الكويت الدولي, المرحلة الثانية من بطولة الشرق الأوسط، اللمسات النهائية  على المراحل الخاصة للسرعة في صحراء الكويت، مؤكداً أن الفرق المشاركة في هذا الحدث ستتنافس خلال 14 مرحلة خاصة تبلغ مسافتها 250.92 كلم، من إجمالي مسافة الرالي البالغة 714.74 كلم.

وقال مدير الرالي وليد مهيار للجزيرة نت إن العديد من التعديلات قد أجريت على المراحل الخاصة للسرعة التي اعتمدت العام الماضي، مشيرا إلى أنه تم تعديل مراحل السالمي ونادي الرماية، علماً أن نسبة هذه المراحل تبلغ 35% من إجمالي مسافة الرالي هذه السنة.

وأشار إلى أن المنافسات ستنطلق الخميس على موقع مرحلة استعراضية تبلغ مسافتها 3.5 كلم تنظم داخل حلبة جابر الأحمد الدولية، فيما يشهد اليوم الثاني ست مراحل خاصة, أما يوم السبت (الأخير) فيتألف من سبع مراحل.

وتابع مهيار أن المسارات الخاصة للسرعة ستكون متطلبة ومثيرة وستقدم الكثير من العناصر التنافسية للفرق وقد تم تطويرها عاما بعد آخر، كما أنها مُنوعة وتقدم مسارات وعرة وصعبة وسريعة.

وأشار إلى أن "رالي الكويت هو الوحيد في بطولة الشرق الأوسط الذي يقدم هذا العام مرحلة استعراضية حيث تتنافس سيارتان مع بعضها البعض في الوقت نفسه, وبإمكان الحلبة أيضا أن تستضيف بطولات أخرى إذا تم استغلالها بالشكل الصحيح".

المصدر : الجزيرة

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة