يخوت إيطاليا تفوز في البحرين

الرياح الشديدة ادت لالغاء السباق الاخير وتتويج ايطاليا بطلا

الرياح الشديدة أدت لإلغاء السباق الأخير للبطولة (الجزيرة نت)

حسن محفوظ-المنامة

توج فريق إيطاليا بالمركز الأول في بطولة العالم العسكرية الـ44 لليخوت الشراعية التي تستضيفها مملكة البحرين وتنظم لأول مرة في دولة عربية، إثر فوزها على المنتخب الروسي في السباق النهائي الذي أقيم وسط رياح شديدة.

وكان من المفترض أن يخوض الفريقان الجولة الثالثة والأخيرة من السباق النهائي صباح الأحد إلا أن شدة الرياح حالت دون ذلك.

واضطرت اللجنة المنظمة إلى اعتماد تصدر الفريق الإيطالي، وتتويجه بطلا مع إلغاء السباق النهائي حفاظا على سلامة أفراد الفريقين بسبب شدة الرياح الشمالية التي وصلت سرعتها إلى 25 عقدة في سواحل البلاد.

ووصل الفريقان إلى السباق النهائي بعد فوز إيطاليا على المنتخب التركي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في الدور النصف النهائي وفوز الفريق الروسي على البولندي بالنتيجة ذاتها، علما بأن الفريق التركي حل ثالثا.

أما على مستوى منافسات الفرق النسائية، فقد أحرز فريق البرازيل لقب البطولة بعد فوزه على البولندي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، ليحتل الأخير المركز الثاني.

وجاء الفريق التركي بالمركز الثالث بعد فوزه على اليوناني في سباق تحديد المركزين الثالث والرابع.

خروج عربي
وكانت البطولة التي تنظمها قوة دفاع البحرين انطلقت في الـ14 من الشهر الجاري بمشاركة 21 فريقا بواقع ثلاث مجموعات تنافست في 170 جولة.

وشاركت فرق عربية من البحرين وعُمان والإمارات وقطر وتونس وليبيا، لكنها لم تتمكن من التأهل للدور الثاني رغم محاولة الفريق الإماراتي الذي فاز بعدة جولات خلال الدور التمهيدي.

أما الفريق البحريني حامل لقب البطولة الماضية التي أقيمت في إيطاليا عام 2008 فخرج من الدور التمهيدي، رغم أنه كان من بين الفرق المرشحة للتنافس على المركز الأول.

الاستعانة بمحترفين
وفي هذا الإطار وصف مدير البطولة عبد الحكيم الشنو النتائج العربية بالمخيبة للآمال، وقال للجزيرة نت إن تغير نظام البطولة إلى مجموعات أوقع الفريق البحريني وبعض الفرق العربية مع أقوى الفرق في البطولة.

وأضاف أن تغير نظام البطولة كذلك دفع بالفرق الأجنبية للاستعانة بمحترفين مصنفين عالميين للانضمام لفرقهم، الأمر الذي عزز من قوة فرقهم.

المصدر : الجزيرة